إعــــلانات

البرلماني السابق طليبة ونجلي الوزير جمال ولد عباس أمام القضاء مجددا

البرلماني السابق طليبة ونجلي الوزير جمال ولد عباس أمام القضاء مجددا

من المقرر أن يمثل أمام الغرفة الإستئنافية بمجلس قضاء العاصمة مجددا، البرلماني السابق المتهم الموقوف “بهاء الدين طليبة”. كما سيمثل إلى جانبه نجلي الوزير الأسبق جمال ولد عباس كل من “الوافي” و”اسكندر” المتابعين في ذات القضية.

وحسب مصادر عليمة، فإن إعادة برمجة القضية مجددا، بتاريخ 12  أفريل المقبل، جاء بعد قبول الحكمة العليا إجراءات الطعن بالنقض. من طرف هيئة دفاع المتهمين، ليحاكم طليبة ومن معه بتشكيلة جديدة .

كما يتابع المتهم “بهاء الدين طليبة” وباقي المتهمين بتهم تتعلق بالرشوة، وهي الوقائع التي تزامنت وترتيبات حزب الأفلان. حيث سعى المتهمون إلى الظفر بالمراتب الأولى ضمن قائمة الحزب العتيد.

طالع أيضا:

تجميد أموال وحجز ممتلكات كل موظف عمومي “ثري” بالفساد

ولقد فتحت المصالح الأمنية تحقيقا إثر معلومة مؤكدة تفيد أن البرلماني السابق “بهاء الدين طليبة”، قد فاز بكرسيه في البرلمان. عن طريق دفع رشاوى بتواطؤ نجلي الوزير الأسبق جمال ولد عباس.

والجدير بالذكر أن غرفة الاستئناف بمجلس قضاء العاصمة، كانت قد أدانت المتهم بهاء الدين طليبة بـ7 سنوات حبسا نافذا. ونفس العقوبة للمدعو “اسكندر” ولد عباس، مع تأييد حكم بالبراءة في حق الوكيل العقاري  المتهم “محمد حبشي”.

وأصدرت ذات الهيئة القضائية حكما غيابيا يقضي بمعاقبة المتهم الفار “الوافي ولد عباس” بـ20 سنة حبسا مع الأمر بالقبض الجسدي.

إلى جانب الإبقاء على نفس الغرامة المالية المقدرة بـ8 ملايين دينار مع مصادرة الأملاك. كما أيد المجلس الأحكام الصادرة عن المحكمة الابتدائية في حق المتهم “بوشناق خلادي”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/KGIa8
إعــــلانات
إعــــلانات