إعــــلانات

البرلمان.. اتصالات الجزائر تتطلع إلى زيادة رقم أعمالها لمضاعفته

البرلمان.. اتصالات الجزائر تتطلع إلى زيادة رقم أعمالها لمضاعفته

عقدت لجنة النقل والمواصلات والاتصالات السلكية واللاسلكية، اليوم الثلاثاء، بمقر المجلس الشعبي الوطني، اجتماعا ترأسته بيدة فاطمة. كما خصص للاستماع إلى عرض قدمه الرئيس المدير العام لمجمع اتصالات الجزائر خالد زرات.

في حين، أوضحت رئيسة اللجنة، أن اتصالات الجزائر تتطلع إلى زيادة رقم أعمالها لمضاعفته وبلوغ عتبة ملياري دولار بحلول 2024. مضيفة أن رقم الأعمال الذي بلغ 750 مليون دولار قبل 10 سنوات لم يتطور بما فيه الكفاية. في حين “الوضع الحالي يفرض على المؤسسة مباشرة أشغال البحث والتطوير وتخفيض أسعار خدماتها وعروضها وإنشاء نظام إدارة الأداء”.

كما أبرزت بيدة، أن عديد المناطق تعيش شبه عزلة نتيجة الانقطاعات المتكررة في الشبكة العنكبوتية وضعف التدفق. تابعة “وهو ما يثير استياء المواطنين الذين يتواصلون من خلال هذا النوع من الخدمة”. و”تزداد معاناتهم في كل يوم مع خدمة الاتصالات بكل أنواعها سواء على مستوى شبكات الهاتف النقال خصوصا المتعامل العمومي”.

في حين، لفتت رئيسة اللجنة، إلى اعتماد الدولة على الإدارة الإلكترونية. التي من شأنها تسريع قضاء مصالح المواطنين بسهولة في وقت وجيز. والقضاء في نفس الوقت على مختلف العراقيل التي تعرفها جل الإدارات والمؤسسات في مواجهة المشكل ذاته.

طالع أيضا:

شبكة الجيل الرابع: 66.88 بالمائة تغطية موبيليس بكل الولايات

زرات يقدم عرضا مفصلا عن قطاعه

ومن جهته قدم الرئيس المدير العام لمجمع اتصالات الجزائر خالد زرات عرضا مفصلا عن قطاعه. حيث كشف أن مجمع اتصالات الجزائر يضم أكثر من 25 ألف موظف وطنيا يعملون من أجل تقديم أحسن خدمة للزبائن.

كما  تضم شركات فرعية تتمثل في اتصالات الجزائر التي تنشط في مجال الأنترنيت والهاتف الثابت. اتصالات الجزائر موبايل “موبيليس” والتي تنشط في مجال الهاتف النقال وخدمات الأنترنيت. بالإضافة إلى اتصالات الجزائر الفضائية واتصالات الجزائر أوروبا التي تشرف على الكابل البحري “أورفال” و”ارفالكما”. حيث تسهر هذه المؤسسات وتعمل على تحسين الخدمة المقدمة للمواطن و تلبية كل حاجياته عبر كامل التراب الوطني.

في حين، أشار زرات إلى أن المهام الرئيسية لمجمع اتصالات الجزائر يتمثل في الحوكمة، المراقبة والتنسيق. تطوير وظائف الدعم، التدقيق، الرقابة وغيرها، كما أن التطوير الاستراتيجي. الذي يصبو اليه المجمع يتمثل في النمو والبحث والتطوير، التكامل الوطني، الهندسة، الصيانة. بالإضافة إلى الروابط الدولية الكابلات، القدرات وتصدير خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وأضاف ذات المسؤول، أن خطة عمل مجمع اتصالات الجزائر للسنة الجارية 2022، تم ضبطها في عدة نقاط. تمثلت في تحديد الرؤية والمحاور الاستراتيجية وخرائط الطريق، تطوير وأمن وموثوقية البنى التحتية للشبكة. وتنويع الدخل وتأمين أعمال المجمع وغيرها من المحاور التي يعمل من أجلها المجمع.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/eZv2i
إعــــلانات
إعــــلانات