إعــــلانات

البطولة‮ ‬غير قانونية ابتداء من ‮1 ‬جويلية والرابطة الوطنية أمام مأزق قانوني

البطولة‮ ‬غير قانونية ابتداء من ‮1 ‬جويلية والرابطة الوطنية أمام مأزق قانوني

سيصبح مجموع 186 لاعب ينشطون في بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم في نهاية عقودهم مع نواديهم يوم 30 جوان القادم أي عشية الجولة 29 من البطولة المقررة يوم الفاتح جويلية، وهو ما يشكل مأزقا وسابقة قانونية للرابطة الوطنية. هذا الأمر يعني ببساطة أن هؤلاء اللاعبين سيصبحون عند تاريخ 30 جوان في وضعية غير صحيحة وليس بإمكانهم قانونيا المشاركة في الجولتين الأخيرتين من البطولة والمقررتين يومي 1 و8 جويلية، وإذا أخذنا بعين الإعتبار القوانين العامة للرابطة الوطنية المسيرة للمنافسات فإن اللاعب الذي تنتهي مدة عقده ليس مؤهلا لخوض مباريات البطولة. مشكل آخر لا يقل أهمية وهو أن اللاعب الذي يكون في نهاية عقده يوم 30 جوان القادم ليس مسموحا له بالمشاركة في المنافسة لأنه غير مغطى من طرف مصالح التأمين بالنظر لأن عقد التأمين ينفذ في نفس التاريخ.

 وهذا الأمر يعني أنه في حال إصابة أي لاعب فإنه غير مؤمن وهي وضعية تفتح الباب واسعا أمام الكثير من التأويلات بخصوص مشاركة اللاعبين في جولتي 1 و8 جويلية.

وقد أكد رئيس الجمعية الوطنية لرؤساء أندية كرة القدم المحترفة محفوظ قرباج لوكالة الأنباء الجزائرية، أن هذه الوضية ”غير مريحة” خصوصا من الجانب القانوني: ”نحن أمام وضعية استثنائية وضعتنا فيها البرمجة السيئة. بالفعل إنه مأزق حقيقي لكن الأندية ليست مسؤولة بأي حال من الأحوال عن هذه الوضعية”, قال قرباج رئيس شباب بلوزداد والمترشح لرئاسة الرابطة المحترفة لكرة القدم خلال الإنتخابات المقررة يوم 3 جويلية القادم.

وفي هذا الشأن، كشف قرباج أن نادي شباب بلوزداد الذي يرأسه له 14 لاعبا تنتهي عقودهم يوم 30 جوان، لكنهم مطالبون بلعب دورهم إتجاه الفريق ”في شباب بلوزداد سيؤدي اللاعبون دورهم حتى النهاية رغم أن عقودهم تنتهي في 30 جوان أي قبل الجولتين 29 و30”، أكد رئيس الشباب الذي يعتبر بأنه ” من الجانب القانوني هي سابقة وفوضى تسييرية عارمة. اللاعب الذي ينتهي عقده سيكون في وضعية غير صحيحة إذا طبقنا القوانين بحذافيرها”.

وفي نفس السياق اعترف قرباج أن ”هذا الأمر هو حالة القوة القاهرة الذي سببته فترة الراحة الشتوية الطويلة التي ركنت إليها البطولة”، متمنيا أن ”تختتم المنافسات نهاية الموسم في أحسن الظروف بدون إصابات خطيرة في صفوف اللاعبين أو أي أحداث خطيرة. يجب أن يكون الجميع متفهما للوضع”. 

خلال اجتماع جرى بالعاصمة تمحور حول التحضيرات الأولمبية

وزارة الشباب والرياضة تلتقي رؤساء الإتحادات وتلحّ على ضرورة تعاونهم مع لجان التفتيش

إجتمع أمس، ممثلو وزارة الشباب والرياضة في العاصمة مع رؤساء الإتحاديات الرياضية الجزائرية في لقاء يدخل في إطار الإجتماعات واللقاءات الدائمة والمستمرة التي حث عليها وزير الشباب والرياضة الهاشمي جيار من أجل النهوض بقطاعه، وعرف الإجتماع حضور كل رؤساء الإتحاديات الرياضية ماعدا محمد روراوة رئيس اتحادية كرة القدم والذي بعث بممثل عنه، اغتنم الحضور الفرصة من أجل الحديث عن حوصلة التحضيرات والترتيبات الخاصة بالألعاب الأولمبية العربية والإفريقية وكذا أولمبياد لندن 2012 والتي تستعد الجزائر للمشاركة فيها بأكبر عدد ممكن من الرياضيين للرفع من مستوى المشاركات الجزائرية في الدورات السابقة، ولعل أبرز النقاط التي ألح عليها إطارات الوزارة أمس هو استمرار العمل في فترة العطلة الصيفية ووضع برنامج متكامل في شهر رمضان المقبل الذي يقلق البعض من أجل تفادي توقف التحضيرات وكذا التجنيد منذ الوقت الراهن إلى غاية يوم انطلاق المنافسات وبالأخص منافسة أولمبياد لندن 2012، وبالإضافة إلى طرح رؤساء الإتحاديات الرياضية وبالأخص تلك التي ستشارك في الإستحقاقات القارية والدولية القادمة على غرار السباحة وألعاب القوى وكذا الملاكمة تكلم مسؤولو الوزارة عن عمل لجان التفتيش التي ترسلها وزارة الشباب والرياضة، حيث دعا خلالها المفتش العام جعفر يفصح الرؤساء على ضرورة تعاون رؤساء الإتحاديات والتعامل معها بشفافية واحترافية لأنها في الأخير ستخدم هذه الاتحاديات من خلال كشفها للعيوب وإبرازها للنقائص الموجودة، كما قال جعفر يفصح أن هيأة جيار باشرت في إرسال لجان التفتيش للفدراليات الرياضية وبدون استثناء حيث أكد أنها وقفت عند 9 اتحاديات لغاية الوقت الراهن، وستعمل على تفتيش ومراقبة جميع الإتحاديات والفدراليات الرياضية إلى غاية نهاية السنة من أجل الوقوف عند كل صغيرة وكبيرة في القطاع وذلك في إطار توصيات الوزير الهاشمي جيار، وفي سياق آخر ألح كل من حسين كنوش المدير العام في وزارة الشباب والرياضة وكذا جعفر يفصح في حديثهما مع الحضور على العمل باحترافية وشفافية خاصة في ظل إقبال الجزائر على منافسات هامة في موسم 2011 / 2012 تجعل القائمين على الرياضة في حالة استنفار من أجل الإبقاء على الريتم العالي في التحضيرات والإستعدادات للمنافسات المقبلة. تجدر الإشارة إلى أن كل رؤساء الإتحاديات التزموا بالحضور خلال هذا الإجتماع وشاركوا بطرح أرائهم وتقديم انشغالاتهم ماعدا رئيس اتحادية كرة القدم محمد روراوة الذي غاب عن الإجتماع وأوفد ممثلا له، فيما حضر عن وزارة الشباب والرياضة رئيس الديوان جعلال والذي ترأس الإجتماع وكذا كنوش المدير العام ويفصح المفتش العام لدى هيئة الهاشمي جيار.         


رابط دائم : https://nhar.tv/BZrIS
إعــــلانات
إعــــلانات