إعــــلانات

التجارة.. رفع التجميد عن تجهيز 13 مخبرا لمراقبة الجودة وحملة وطنية لمراقبة الملح

التجارة.. رفع التجميد عن تجهيز 13 مخبرا لمراقبة الجودة وحملة وطنية لمراقبة الملح

كشف وزير التجارة، كمال رزيق، عن رفع التجميد عن عمليات تجهيز 13 مخبرا لمراقبة الجودة وقمع الغش عبر الوطن. كما أكد الوزير، أن الدولة تبذل جهودا كبيرة لحماية المستهلك. مبرزا أن الهدف المراد بلوغه هذه الصائفة هو “صيف دون تسممات غذائية”.

وصرح وزير التجارة، أنه من ضمن الجهود المبذولة من طرف الدولة “تخصيص اعتمادات مالية هامة لإنجاز مخابر الجودة عبر الولايات”. مضيفا “سنصل سنة 2023 إلى 45 مخبرا لمراقبة الجودة وقمع الغش قيد الاستغلال عبر الوطن”. كما أردف الوزير أن “العمل جار لإنجاز مخبر بكل ولاية حيث أن هناك مخابر في طور الإنجاز وأخرى قيد الدراسة والباقي قيد إجراءات التسجيل”.

كما أشار رزيق، أن تجهيز مخابر الجودة بعتاد مكلف ويتميز بالتطور والمعايير العالية يعكس الجهود الرامية إلى حماية المستهلك. وحث القائمين عليه على التنسيق مع كافة الهيئات وعلى رأسها السلطات الولائية في مجال مراقبة الجودة لحماية المواطنين من التسممات الغذائية. مؤكدا بأن جميع مخابر الوطن مسخرة لمحاربة هذه التسممات والحد منها.

وزارة التجارة.. وضع برنامج رقابي خاص بموسم الاصطياف

في حين، أفاد وزير التجارة، أن العمل جار أيضا لمراقبة النوعية كالحملة الوطنية لمراقبة ملح المائدة. وكذا مكافحة التسممات الغذائية الناجمة عن استهلاك الحليب ومشتقاته.

وبشأن نشاط التصدير، أكد وزير التجارة على تسريع إجراءات منح الشهادات الخاصة بعملية التصدير كشهادة مطابقة معايير الجودة والسلامة للمتعاملين. مشددا على ضرورة اليقظة المستمرة والتدقيق أثناء عملية منحها حفاظا على سمعة المنتوج الجزائري وكذا الخدمات التي يقدمها المصدر.

كما طمأن الوزير المصدرين بأن دائرته الوزارية تضمن مرافقتهم وتسهيل الإجراءات عليهم لترقية نشاط الصادرات بالجزائر الذي هو في تطور.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/l4wHl
إعــــلانات
إعــــلانات