إعــــلانات

التصويت على مشروع قانون العقوبات

التصويت على مشروع قانون العقوبات

صوت أعضاء مجلس الأمة، اليوم الثلاثاء، على مشروع قانون يعدل ويتمم الأمر رقم 66-156 المتضمن قانون العقوبات.

وعقب تصويت أعضاء مجلس الأمة على مشروع القانون أبرز وزير العدل حافظ الأختام, عبد الرشيد طبي. أن تعديل قانون العقوبات يرمي إلى التأسيس لتشريع حداثي يواكب تطور المجتمع ويضمن بيئة آمنة للمواطن.

كما أوضح طبي أن “ما يميز هذا القانون هو تضمنه لأحكام جديدة جاءت لمواكبة تطور المجتمع. وفقا لموروثه الحضاري والثقافي والديني, والأخذ بأسباب التصدي. ومواجهة مختلف الأشكال الجديدة للجريمة وذلك بغرض ضمان بيئة آمنة للمواطن وتأسيس تشريع حداثي ومتقدم لسنوات قادمة”.

وأضاف أن هذا القانون يشكل “إضافة جديدة للإصلاحات الاقتصادية المنتهجة من طرف الدولة لتشجيع الاستثمار. والدفع بالنموذج الاقتصادي الجديد للتنمية الذي يهدف إلى تحرير فعل الاستثمار وحماية المسيرين وكل الفاعلين الاقتصاديين على حد سواء”.

كما أشار الوزير إلى أن هذا القانون “يبرز حرص الدولة على الانخراط بصفة كلية. في مجهودات المجتمع الدولي الرامية إلى محاربة كل أشكال الإجرام الخطير وخاصة الجريمة المنظمة. ومحاربة الإرهاب وتمويله وتبيض الأموال”.

كما لفت إلى أن الأحكام التي تضمنها هذا القانون من شأنها “إثراء المنظومة التشريعية. بنص لطالما انتظره المواطنون والحقوقيون والممارسون وكل المهتمين بالشأن القانوني والحقوقي والقضائي”.

وختم بالقول: “اشتغلنا عليه لأكثر من 3 سنوات حتى يكون ملما بكل المستجدات وبكل التحديات المطروحة. مع توفير الحماية اللازمة لكل الفئات التي تستحقها ولاسيما الفئات الهشة في المجتمع”.

رابط دائم : https://nhar.tv/4PGig
إعــــلانات
إعــــلانات