إعــــلانات

التعليم العالي: إدراج تخصص مهندس عبر 18 جامعة عبر الوطن

التعليم العالي: إدراج تخصص مهندس عبر 18 جامعة عبر الوطن

كشف مدير التعليم للطور الأول والثاني بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي سيف الدين عمارة، عن إضافة تخصص “مهندس” في 18 جامعة. كما أوضح المتحدث، أن الجامعات الـ18 متواجدة عبر التراب الوطني.

في حين، ذكر عمارة، بالمسارات الجديدة المتواجدة  بـ3 جامعات، ويتعلق الأمر  بكل من إيسطو في وهران، وسطيف1 والبليدة1. كما أشار المتحدث في تصريح للإذاعة الوطنية، أن الأبواب المفتوحة تهدف إلى تذليل الصعوبات فيما يخص عملية التسجيل الحضورية. وعملية التسجيل عبر الأرضية الرقمية للناجحين الجدد خاصة فيما يتعلق بالوثائق المطلوبة في الشق الخدماتي “إختيار التخصص، ملف المنحة، الإيواء”. وكذا الحرص على تقديم التعريف الشامل من قبل الجهات المعنية من إداريين ومسؤولين بذات المؤسسة.

وتنطلق اليوم  وإلى غاية الـ 20 من الشهر الجاري على مستوى مختلف المؤسسات الجامعية، الأبواب المفتوحة للتعريف بشروط الالتحاق بها. و كذا التخصصات المتاحة فيها. إلى جانب تقديم التفاصيل لتسهيل عملية التسجيلات للناجحين الجدد على مستواها وعبر الأرضية الرقمية.

للإشارة كان وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان أمس، قد تطرق إلى توجيه وتسجيل حاملي شهادات البكالوريا الجدد. مع توسيع عملية احتساب المعدل الموزون في  توجيههم ليشمل ميادين وتخصصات أخرى.  إضافة إلى إدخال بعض التعديلات على الشروط البيداغوجية للقبول في التسجيل في بعض التخصصات .

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/gLoQP
إعــــلانات
إعــــلانات