إعــــلانات

التعليم العالي.. التشديد على ضرورة إكمال تهيئة الإقامات

التعليم العالي.. التشديد على ضرورة إكمال تهيئة الإقامات

شدد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، على ضرورة إكمال تهيئة الإقامات.  

كما طالب  وزير التعليم العالي، باستغلال هذه الإقامات بداية من الموسم المقبل لتخفيف الضغط على الاخرى. ويكون الطالب قريب من المؤسسة الجامعية التي يدرس بها.

طالع أيضا:

تأمين الإقامات الجامعية.. هذا ما قاله وزير التعليم العالي

كما شدد وزير التعليم العالي و البحث العلمي عبد الباقي بن زيان، في وقت سابق،  على تعزيز الأمن الداخلي على مستوى الإقامات الجامعية.

ودعا الوزير، في كلمة قرأها بالنيابة عنه الأمين العام للوزارة نور الدين غوالي. بمناسبة حفل توزيع سيارات إسعاف مجهزة على مديريات للخدمات الجامعية. إلى التنسيق مع السلطات الأمنية التي توجد بها الإقامات الجامعية. إلى جانب إعداد مخططات الأمن الداخلي والتأكد من جاهزية كل الوسائل وعتاد الوقاية المنصوص عليها”. و في مجال الحوار مع الفاعلين الجامعيين، أكد الوزير على ضرورة فتح أبواب الحوار والتشاور. مع التنظيمات النقابية والجمعيات الطلابية المعتمدة.

وذكر في هذا الباب، باللقاءات مع الشركاء الاجتماعيين والتي تم التأكيد خلالها على أن الحوار والتشاور بين الأطراف المعنية. يبقى غير كاف في بعض مديريات الخدمات الجامعية. مما يؤدي -حسبه- إلى تفاقم المشكلات المطروحة وتصعيدها إلى مستويات أعلى.

و بخصوص 30 سيارة إسعاف ذات التجهيز الحديث التي تم توزيعها على عدد من مديريات الخدمات الجامعية كدفعة أولى. قال الوزير بأنها من ضروريات الحياة الطلابية التي تضمن الرعاية الصحية للطلاب على مستوى الإقامات أو الأقطاب الجامعية. التي تقع خارج المدن الحضرية أو البعيدة عن مقرات المؤسسات الاستشفائية.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/IegPG
إعــــلانات
إعــــلانات