إعــــلانات

التقليل من شأني‮ ‬بكلامها الجارح‮ ‬يغيظني‮ ‬ويكاد‮ ‬يفقدني‮ ‬صوابي

التقليل من شأني‮ ‬بكلامها الجارح‮ ‬يغيظني‮ ‬ويكاد‮ ‬يفقدني‮ ‬صوابي

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

السلام عليكم ورحمة الله تعلى وبركاته أما بعد: أنا رجل متزوج منذ عشرين سنة من ابنة عمي، وأب لستة أطفال، كنا نعيش في كنف السعادة، لكن دوام الحال من المحال، ذلك لأنّه في الفترة الأخيرة حدثت خلافات كثيرة بيننا، وأصبحت تتجرأ بالكلام الجارح الذي يغيظني كثيرا، وقد كررت الأمر وسامحتها أكثر من مرة، والآن هجرتها ولم أعد أكلمها إلا للضرورة القصوى، لغضبي الشديد من تصرفها، فهل أنا على حق عندما أفعل ذلك؟

موسى/البليدة

 

الرد :

سيدي الكريم؛ آمل منك السعي إلى الوقوف معي على الخطوات التالية:

الخطوة الأولى: أن ترجع بذاكرتك إلى الوراء قليلا، متلمسا سبب هذا التغير الذي طرأ على حياتكما، فقد كنتما تعيشان حياة رغيدة وهنيئة كما ذكرت، ولكنها في الفترة الأخيرة بدأت تتلفظ بألفاظ جارحة، فما هو ذلك التغير الذي حدث في حياتكما أدى بها إلى هذا، وبمعرفة السبب يسهل العلاج.

الخطوة الثانية: أن تبدأ معها بحوار في جو هادئ غاية الهدوء، يخلو من كل أحد إلا أنت وهي، وتتحدث معها بكل ثقة بنفسك وقدراتك التي منحك الله إياها، وتعظها الوعظ الذي يلائمها، ذكرها بوعد الله ووعيده، ووجوب احترامها لزوجها، بكل حب وهدوء وثقة، وأنّه من الخطأ تعامل الزوجة مع زوجها بهذا الأسلوب خاصة أمام أولادهما.

وإن كانت عاطفية، فحدثها مذكرا إياها بأيام حبكما وقربكما وجمال تلك اللحظات وروعة تلك الساعات التي كانت تضمكما، بكل حب ومودة، فأين ذلك الحب الذي عهدته منك وتلك العاطفة التي تشبعني وترويني.

الخطوة الثالثة: وأتمنى أن لا نحتاج إليها، وليكن بعد تلك الخطوات السابقة، ألا وهي تلك الخطوة التي خطوتها، فالهجر وسيلة من وسائل تأديب الزوجة، إن هي ترفعت على زوجها، وليكن هجرك في المضجع، مع حرصك على عدم إظهار ذلك أمام الأولاد ما أمكنك، حفاظا على جو المودة التي ينبغي أن تسود أفراد الأسرة.

ردت نور

رابط دائم : https://nhar.tv/fgZxR
إعــــلانات
إعــــلانات