إعــــلانات

التماس المؤبد لمسبوق حاول ذبح امرأة لارسالها إلى الجنة أمام بناتها بالرويبة

التماس المؤبد لمسبوق حاول ذبح امرأة لارسالها إلى الجنة أمام بناتها بالرويبة

التمس النائب العام لدى محكمة الجنايات الابتدائية بالدار البيضاء بالعاصمة اليوم الأربعاء تسليط عقوبة السجن المؤبد ،في حق المتهم الموقوف المدعو  “ه.رشيد ” من ذوي السوابق العدلية، عن جناية محاولة القتل العمدي.

واقتحام حرمة منزل عمدا، التي راحت ضحيتها أم لطفلتين المسماة ” ع.أنيسة” لتعرضها إلى 13 طعنة متتالية بواسطة سكين أمام مرأى بناتها.

مرددا على مسامعهم “جيت نديك للجنة باش الطالب يعطيني كوارطي” وهو في هيئة إرهابي خطير، مرتديا قميصا ووشاحا اسود على رأسه، بعد اقتحام منزلها خلسة متسللا من النافذة في جنح الظلام بحي ” السكة الحديدية ” بالرويبة.

القضية عرضتها هيئة المحكمة بعد إحالة الملف من طرف غرفة الاتهام بمجلس قضاء العاصمة، أين تم متابعة المتهمة بوقائع ذات طابع جنائي، في أعقاب شكوى تقدمت بها الضحية  ربة أسرة “ع.أنيسة” لتعرضها إلى محاولة قتل في منزلها العائلي بالرويبة خلال شهر سبتمبر 2019، بعد تسلل المتهم عبر نافذة المطبخ في حدود الساعة العاشرة ليلا، وخلالها ضبط الضحية بغرفة نومها ملقاة على السرير، فاشهر في وجهها سكينا مهددا اياها بالقتل، ولأن الضحية شعرت بالذعر والخوف من ذبحها أمام طفلتيها القاصرتين، حاولت استعطافه بتسليمها مجوهراتها الذهبية، غير أن الجاني ظل يرددا على مسامعها وأمام مرأى بناتها ” جيت نديك للجنة باش الطالب يعطيني كوراطي” وفي تلك الحالة تدخل شقيق الضحية بعد صراخ الضحية طالبة النجدة وهي تحاول مقاومة المتهم، لم يهدأ هذا الأخير بل تعرض لها بالسكين، مسببا لها جروحا بليغة على مستوى الأذن والرقبة، مخلفا لها 13 جرحا، بعدما باءت محاولته ذبحها أمام مرأى أفراد العائلة، متشبتا بقتلها رغم التحاق بعض من سكان الحي.

المتهم وخلال مواجهته بالوقائع اعترف منذ الوهلة الأولى، بكل ما نسب اليه، مبررا فعلته بوجود مقترحا على المحكمة إفادة الضحية بتعويض مالي، كحل وسط لاخراجه من السجن.

وتجدر الاشارة المتهم سبق وأن ادانته من طرف محكمة خميس مليانة بعقوبة الحبس لاعتدائه على مواطن بواسطة ” مطرقة”.

رابط دائم : https://nhar.tv/JRwid
إعــــلانات
إعــــلانات