إعــــلانات

التماس تشديد العقوبة للدركي الهارب” محمد عبد الله” ومحامية سابقة

التماس تشديد العقوبة للدركي الهارب” محمد عبد الله” ومحامية سابقة

التمس النائب العام بالغرفة الجزائية السادسة لدى مجلس قضاء العاصمة اليوم الأحد، تشديد العقوبة. في حق الدركي الهارب المتهم الموقوف ” محمد عبد الله “. وضد المتهمة غير الموقوفة محامية سابقة تابعة لنقابة مجلس قضاء تيزي وزو. المسماة ” ب.ك”، لمتابعتهما. بتهم إهانة قاض أثناء تأدية مهامه، والتأثير على الأحكام القضائية والقذف، عرض صور وةووثائق على الجمهور دون اذن صاحبها.

وهي القضية التي راح ضحيتها محاميتين من نقابة تيزي وزو “ب.ن.” ،”ب.ح”. اللتين اتهمها المتهم “محمد عبد الله” بربط علاقات مشبوهة مع قضاة بمجلس قضاء تيزي وزو. منهم قاضي ترأس محكمة الجنايات في قضية قتل ملاكم بولاية تيزي وزو.

كما نسب محمد عبد الله خلال تواجده باسبانيا في بث مباشر. بتهم تمس في أخلاق الضحيتين وسمعتهما. بالإضافة الى ذلك سمعة القاضي. على غرار تطرقه الى ربط الضحيتين علاقات “معارف” مع مسؤولين نافذين بعاصمة الولاية.

كما تمسكت المحامية المتهمة خلال محاكمتها بانكار بشدة التهم المنسوبة اليها. كما ألحت على برائتها من كل ما نسب اليها من وقائع، مصرحة أنها من غير المنطقي أن تتواصل مع محمد عبد الله. او شخص آخر بغرض ارسال قرار غرفة الاتهام عن مجلس قضاء تيزي وزو. او ارسال صور القاضي الذي نطق بالحكم في قضية جنائية محل استئناف أمام مجلس قضاء تيزي وزو. تتعلق بواقعة قتل عمدي راح ضحيتها ملاكم معروف، كانت الضحيتين زميلاتها متأسستين فيها في لصالح المتهم.

فستان أزرق يكشف المستور..

وبخصوص الاثباتات التي توصلت اليها رجال الضبطية، خلال مجريات التحقيق. التي أثبتت  تطابق ملابس المحامية التي كانت ترتدي فستان ازرق اللون. بيوم الوقائع بمجلس قضاء تيزي وزو خلال تصوير قرار غرفة الاتهام محل الجريمة. مع الفيديو او الصور محل الحجز. فأكدت المحامية المتهمة، أن الصور استعملت فيها تقنية ” فوتوشوب” او غير ذلك.

كما أكدت أن القضية كيدية لا اكثر، غرضها توريطها قضائيا. كما اوضحت ذات المتهمة في معرض تصريحاتها في جوابها على سؤال النيابة العامة. أن الشريحة المستعملة في ارسال صور الضحيتين المحاميتين والقاضي. التي تم التوصل بانها تم تركيبها في هاتف من نوع ” هواوي” مركز ارسال الصور الى المتهم محمد عبد الله. انه بيوم الوقائع تعرض هاتفها الى عطب، فاودعته في محل لتصليح الهواتف.

وخلالها اضطرت الى استعمال هاتف آخر بوضع الشريحة محل الجريمة فيه، ناكرة نكرانا قاطعا نيتها السيئة في،تغيير الهاتف .

محمد عبد الله: لا أعرف المحامية المتهمة ولم يسبق أن تواصلت معها شخصيا

من جهته محمد عبد الله،  تمسك هو الاخر،برفع التهم عن المتهمة والصاقها بالشخص الذي يقطن بمنطقة الشريعة بولاية تبسة. الذي قال عنه بأنه هو من أستخدمه لاجل تصفية حسابات شخصية مع الضحيتين المحاميتين. الامر الذي جعله يطلب الصفح عنهما خلال المحاكمة الاولى بمحكمة القطب الجزائي بالدار البيضاء.

كما اضاف المتهم أنه لا يعرف المحامية المتهمة ولم يسبق أن تواصل معها شخصيا، وانما الصور ارسلها له الشخص المذكور، خلال تواجده باسبانيا.

كما اكد الدركي محمد عبد الله، خلال جلسة محاكمته، أن غرضه من بث ذلك المباشر. على موقع ” بوتويب” هو التبليغ عن الفساد لا غير.

كما صرح أن مصدر معلوماته أشخاص. لا يعرفهم واخرين يتحفظ عن ذكرهم، يقومون بارسال معلومات له عبر بريده الالكتروني.

والجدير بالذكر القطب الجزائي المتخصص في القضايا السيبرانية بمحكمة الجنح بالدار البيضاء. سلط عقوبة  3 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 300 الف دج في حق الدركي الهارب المتهم  “محمد عبد الله”.

كما تم الحكم على المتهمة غير موقوفة محامية سابقة بنقابة تيزي وزو سابقا المسماة “ب.ك” ب 6 أشهر حبسا موقوفة النفاذ مع إعادة تكييف الوقائع الى جنحة المشاركة في عرض ونشر صور ووثائق دون إذن صاحبها.

كما شملت الأحكام الدعوى العمومية بحيث قضت ذات الهيئة القضائية بالزام المتهم محمد عبد الله. بتعويض مالي قدره 200،ألف دج لفائدة الضحيتين المحاميتين “ب.ن”،”ب.ح”. مع إلزام المتهمة ” ب.ك” بأداء قدره 50 الف دج للضحيتين جبرا بكافة الأضرار اللاحقة.

رابط دائم : https://nhar.tv/iZoEX
إعــــلانات
إعــــلانات