إعــــلانات

التماس عقوبات من 3 إلى 5 سنوات حبسا نافذا لاطارات سابقة بأجينور

التماس عقوبات من 3 إلى 5 سنوات حبسا نافذا لاطارات سابقة بأجينور
محكمة سيدي امحمد بالعاصمة

التمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بسيدي امحمد، عقوبة 5 سنوات حبسا نافذا للمدير العام السابق للوكالة الوطنية لتحويل وتوزيع الذهب والمصالح الثمينة الاخرى” اجينور” (م.ز).

كما تم التماس عقوبات اخرى متفاوتة تراوحت ما بين 3 الى 5 سنوات حبسا نافذا. لاطارات ومسؤولين اخرين سابقين يعملون بمختلف المصالح التابعة للمؤسسة.

كما جاءت هذه الالتماسات بعدما تمت متابعتهم بتهم تتعلق بإبرام صفقات عمومية مخالفة للتشريع والقانون. وإساءة إستغلال الوظيفة وتبديد أموال عمومية.

وبالرجوع الى تفاصيل وحيثيات ملف قضية الحال، حسب ما دار في جلسة المحاكمة. انطلقت أواخر سنة 2020 بعد ارسال احد الموظفين رسالة مجهولة لمصالح الامن المختصة.

لتباشر ذات المصالح بعملية تحقيق واسعة مع 6 متهمين بالوكالة الوطنية لتحويل ووتوزيع الذهب والمعادن الثمينة الاخرى “اجينور”. من بينهم الرئيس المدير العام السابق (م.ز). وموظفين آخرين من بينهم مدير الوحدة (ر.م).

وجاء ذلك،بعد وجود خروقات من خلال ابرام صفقات مخالفة للقانون في مشروع تعبيد وتزفيت الاسطح التابعة بقيمة 400 مليون سنتيم. الذي انطلق سنة 2017 وتم نهايته سنة 2018. وحسب مادار في جلسة المحاكمة انه تم بطريقة مخالفة للقانون.

ومن جهة اخرى هيئة دفاع المتهمين اثناء تدخلها للمرافعة، صرحت ان مؤسسة الجينور هي مؤسسة عمومية و لديها دفتر شروط خاص بها. كما أنها لا تخضع لقانون الصفقات العمومية والمشروع تابع لها. ولم تبرم اي صفقة مخالفة للقانون. ملتمسة من هيئة المحكمة بتبرئة جميع المتهمين من التهم المنسوبة لهم .

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على أخبار عاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/miMUd
إعــــلانات
إعــــلانات