إعــــلانات

التماس 3 سنوات حبسا نافذا لحداد وشقيقه في ملف ميناء وهران

التماس 3 سنوات حبسا نافذا لحداد وشقيقه في ملف ميناء وهران

التمس ممثل الحق العام بمحكمة وهران 3 سنوات حبسا نافذا لرجل الأعمال حداد على الرذيس السابق بمنتدى المؤسسات وشقيقه مزيان.

وتطبيق القانون إلى 4 سنوات سنوات حبسا نافذا لـ 8 اطارات بميناء وهران بينهم مدير الاستغلال الأسبق. المدير العام للمحاسبة، مسؤول في قسم الفوترة المتابعين بتهم تزوير فواتير خدمات مينائية والاستفادة من امتيازات دون وجه حق استفاد منه مجمع “أوتي بي ار أش”.

كما تم تقديم تسهيلات لرجل أعمال في استيراد الأنابيب وفوترتها على أنها حديد مستخرج من الخارج بأسعار مخفضة. واستفادت شركة حداد من حظوة إدخال سلع وعدم تسديد حقوق التحويل والشحن.
وهي القضية التي تم إعادة جدولتها بتاريخ اليوم بسبب القاضي الذي تم توقيفه. متلبسا مؤخرا في قضية تلقي مزية غير مستحقة من قبل عناصر من الأمن المختصة بوهران.

والذي كان المخول لمعالجة ملف حداد وأرجأ النطق بالأحكام الابتدائية إلى 23 من شهر نوفمبر. تم استدعاء خلالها للمدير السابق للداذرة التجارية بميناء وهران نورالدين تونسي. كونه مفجر ملف الفساد على مستوى ميناء وهران.

إلى جانب حضور المتهم الرذيسي على حداد جلسة المحاكمة عن طريق السكايب لتواجده بالسجن.
وحسب وقائع غرفة الاتهام الصادرة بـ17 ديسمبر 2017 فقد تبين وجود 10 فواتير خاصة بشركة مجمع حداد لم تتضمن تنظيف وتطهير الباخرة كما أن البضاعة المستوردة عبارة عن حديد وليس أنابيب حسب الفواتير المحرّرة.

كما قضت محكمة دار البيضاء، أكتوبر الماضي، بتسليط عقوبة عامين سجنا نافذا وغرامة مالية 100 ألف دينار في حق السعيد بوتفليقة. وهو نفس الحكم الذي تم تسليطه على رجل الأعمال علي حداد.

وتوبع المتهم بتهم تتعلق بجناية إساءة استغلال الوظيفة والتحريض على التحيز، والتحريض على التزوير في محررات رسمية. واعاقة السير الحسن للعدالة، والمشاركة في إعاقة السير الحسن للعدالة والمشاركة في التحريض على التحيز. في حين سلطت عدة أحكام سابقة وثقيلة على رجل الأعمال علي حداد في قضايا أخرى.

طالع أيضا:

الإطاحة برئيس محكمة بوهران متلبسا في قضية رشوة

يتيح تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة والأحداث عبر رابط “البلاي ستور”

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/RqsQD
إعــــلانات
إعــــلانات