إعــــلانات

التنسيقية الوطنية للأسلاك المشتركة تدعو الى اصلاح نظام الاجور

التنسيقية الوطنية للأسلاك المشتركة تدعو الى اصلاح نظام الاجور

دعت التنسيقية الوطنية للأسلاك المشتركة و العمال المهنيين المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية لعمال التربية اليوم السبت بالجزائر العاصمة الى إصلاح عادل لنظام الأجور و تحسين أوضاعها المهنية.
و أكد ألامين العام الولائي للنقابة (الجزائر وسط) عبد الحكيم آيت حمودة خلال ندوة صحفية أن هناك “فرق شاسع” بين أجور هؤلاء الاسلاك و أجور العمال التربويين الذي يقدر — كما قال — بحوالي ثلاثة أضعاف.
واوضح آيت حمودة أن التنسيقية الوطنية للأسلاك المشتركة و العمال المهنيين سنظم اعتصاما وطنيا امام مقر وزارة التربية الوطنية يوم 6 فيفري القادم لاسماع صوتها ورفع مطالبها المتمثلة في رفع اجورها وتحسين اوضاعها المهنية .
و شدد في هذا السياق على ضرورة إدراج فئة الاسلاك المشتركة ضمن السلك التربوي لعلاقتهم المباشرة بالتلاميذ و بالفريق التربوي.
و طالب ذات المتحدث الوصاية ب “إصدار نص قانوني يحمي فئة الأسلاك المشتركة و العمال المهنيين من تعسف المسؤولين في استعمال السلطة” داعيا كذلك الى ضرورة تحديد مهام هذه الفئة من العمال “لمنع المسؤولين المباشرين من استغلالهم بتوظيفهم في مناصب غير معنيين بها”.
و أكد آيت حمودة أن الهدف من المطالب التي رفعتها التنسيقية منذ السنة الماضية هو “رفع المستوى المعيشي لهؤلاء العمال و ليس بالضرورة تصنيفهم ضمن العمال التربويين” مشددا في هذا الاطار على ضرورة “استحداث منحة الخطر و منحة التأهيل و البيداغوجية و منحة التوثيق بالاضافة الى تعميم منحة المردودية و تحديدها
ب 40 بالمائة بأثر رجعي ابتداء من جانفي 2008 “.
كما تطالب التنسيقة –حسب ذات المتحدث– ب”تعميم علاوات المناوبة و الأتعاب المقدرة ب 25 بالمائة وبأثر رجعي” و “بالاستفادة من مستحقات تأطير مختلف الامتحانات الوطنية”.
و من ضمن المطالب التي يشدد عليها هذا التنظيم النقابي “تخفيض الحجم الساعي للاسلاك المشتركة و العمال المهنيين” و “تسوية المخلفات المالية العالقة بأثر رجعي في أقرب الآجال” و كذا “تسوية وضعية متقاعدي الأسلاك المشتركة و العمال المهنيين وإدماجهم عن طريق فتح مناصب جديدة و مستقرة”.
ومن أهم المطالب التي تنادي بها التنسيقية –كما أكد السيد آيت حمودة– ضرورة استفادة هذه الفئة من التكوين وتحسين المستوى و الترقية في مختلف الرتب خلال الحياة المهنية.
و يبلغ عدد الموظفين ضمن الاسلاك المشتركة و العمال المهنيين على المستوى الوطني أكثر من 516 ألف عامل و هم الأعوان التقنيين في المخابر و المعاونين التقنيين المختصين و عمال الادارة و عمال المكتبات بالاضافة الى العمال المهنيين.
و من جهة أخرى أعلنت النقابة الوطنية لعمال التربية عن عزم التنسيقية الوطنية للمساعدين التربويين على تنظيم تجمع أمام مقر الوزارة الوصية يوم 14 فيفري المقبل.

رابط دائم : https://nhar.tv/dRU8C
إعــــلانات
إعــــلانات