إعــــلانات

التوقف عن إستصدار رخص السياقة البيومترية

التوقف عن إستصدار رخص السياقة البيومترية

أصدرت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، برقية، تتعلق بالترتيبات الجديدة الخاصة بإصدار رخص السياقة البيوميتيرية.

كما أمرت الوزارة في البرقية التي أرسلتها مصالح ولاية الجزائر إلى الولاة المنتدبين، من أجل الاتصال برؤساء المجالس الشعبية البلدية، وتحوز النهار أون لاين، على نسخة منها، بالتوقف عن إصدار رخص السياقة البيوميترية للناجحين الجدد. على أن يتم تعويضها برخص السياقة الكلاسيكية.

وشددت البرقية ذاتها، على التوقف عن تحويل وتجديد رخص السياقة الكلاسيكية إلى بيوميترية. في حين، أشارت وزارة الداخلية، إلى أن مديرية السندات والوثائق المؤمنة وحدها المخولة بحالات تجديد رخص السياقة البيوميترية.

هذه الجنح لا تستلزم الإحتفاظ برخصة السياقة

وكان انطلاق، عمليات تعميم رخصة السياقة البيومترية بالتنقيط عبر كامل التراب الوطني، بتاريخ 25 نوفمبر 2018. حيث تم وضع حيز الخدمة للشباك الرقمي، بكل من الجزائر العاصمة والأغواط.

كما  شهدت ولاية غرداية أول عملية “نموذجية” لاستخراج رخصة السياقة البيومترية بالولاية. وذلك على مستوى بلدية مقر الولاية.

في حين، تم الشروع  منذ أوت 2019، عملية  تحويل الرخص  الورقية إلى بيومترية عبر بلديات الوطن. بعد أن مست العملية كافة بلديات الجزائر العاصمة منذ الـ26 جوان.

وألغت وزارة النقل رسميا، بداية من جانفي 2022 سحب الرخص، حيث  يتمكن السائق الذي خالف قانون المرور من استرجاع رخصة سياقته مباشرة بعد دفع الغرامة. والمترتبة عن الخطأ المرتكب. كما تمهل السائقين المخالفين مدة 10 أيام كاملة بدلا من 48 ساعة المعمول بها سابقا. شريطة تسديد الغرامة الجزافية قبل انقضاء المهلة المحددة بـ45 يوما. وإحالة الملف على الجهات القضائية في حالة عدم الامتثال للقرار الجديد، مع الاحتفاظ بالرخصة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/GLGB2
إعــــلانات
إعــــلانات