إعــــلانات

الجالية الصحراوية تتظاهر بقلب مدريد للتنديد باتفاقية مدريد الثلاثية

الجالية الصحراوية تتظاهر بقلب مدريد للتنديد باتفاقية مدريد الثلاثية

خرجت صبيحة اليوم السبت، الجالية الصحراوية، بالعاصمة الاسبانية مدريد، تنديدا باتفاقية مدريد الثلاثية. والتي وقعتها اسبانيا والمغرب وموريتانيا لتقسيم الصحراء الغربية.

كما حمّلت الجالية الصحراوية ، اسبانيا المسؤولية التاريخية لاحتلال الصحراء الغربية واستنكروا تقاعس حكوماتها المستمر بعدم الاعتراف بهذه المسؤولية.

هذا وقد عرفت التظاهرة مشاركة قوية للمتضامنين الاسبان مع الجالية الصحراوية الذين طالبوا حكومة بلدهم بانصاف شعب الصحراء الغربية. كما تميّزت المظاهرة، التي إنطلقت من ساحة إسبانيا الرئيسية، بطابعها الفلكلوري العام، ملتئمة بقلب مدريد، وتحديدا بالساحة المسمّاة” صول”.

الحركة التضامنية الاسبانية تشارك الجالية الصحراوية مظاهراتها

وبين آلاف المشاركين حضرت الجالية الصحراوية بقوة، الى جانب الحركة التضامنية الإسبانية التي قدمت من جميع المقاطعات الإسبانية. و ذلك بتخصيص العشرات من الحافلات الناقلة للمسافرين، تمّ إستئجارها خصيصا لهذا الغرض.

وقد أوضحت الجالية الصحراوية في تصريحات لوكالة الأنباء المحلية “أن هذه التظاهرة شكّلت نجاحا باهرا على مستوى المشاركة الجماهيرية. كما فاقت الكثير من سابقاتها، بغض النظر عن الرسالة الواضحة الموجّهة الى الحكومة الإسبانية والمنتظم الدولي عامة”.

كما طبع مظاهرات الجالية الصحراوية هذا العام، تزامنها مع الذكرى الأولى لخرق وقف إطلاق النار من طرف المغرب في 13 نوفمبر 2020. و التي كللت بإندلاع الكفاح المسلح بين الجبهة الشعبية و المملكة المغربية، ترافقها موجة شنيعة من خروقات حقوق الإنسان بحق المدنيين في الصحراء الغربية.

📌📌يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية و العالمية فور حدوثها

حمل الآن تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”  من هنا

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

المزيد من الأخبار:

غوتيريس: قضية الصحراء الغربية هي قضية إنهاء استعمار

لعمامرة يبحث ملف الصحراء الغربية مع مفوض السلم والأمن الإفريقي

ربطها بالإرهابي “عدنان أبو الوليد”.. إعلام المخزن يحاول تشويه الصحراء الغربية والبوليزاريو يرد

لعمامرة: قرار الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بشأن الصحراء الغربية يعتبر لا حدث

رابط دائم : https://nhar.tv/ytdBB
إعــــلانات
إعــــلانات