إعــــلانات

الجامعة العربية ترحب بتأسيس دولة جنوب السودان وحقها في الإنضمام لعضويتها

بقلم وكالات
الجامعة العربية ترحب بتأسيس دولة جنوب السودان وحقها في الإنضمام لعضويتها

رحبت جامعة الدول العربية اليوم السبت بتأسيس دولة جنوب السودان وأكدت أحقيتها فى الإنضمام لها كعضو عامل وفاعل، وأوضح نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي في تصريح صحفي أن “انضمام جنوب السودان إلى الجامعة العربية يتوقف على الإرادة السياسية للقيادة الجديدة في جنوب السودان”.

وفي سياق متصل   أصدرت الأمانة العامة للجامعة العربية بيانا اليوم بمناسبة الإعتراف وتأسيس دولة جنوب السودان  أكدت فيه ثقتها فى تواصل العلاقات الخاصة بين الدولتين السودانيتين فى إطار التعاون البناء والمؤسس على الراوبط والقواسم المشتركة والمصلحة المتكاملة والأمن المتبادل وعلاقات حسن الجوار والتعايش السلمى فيما بينهما ومع محيطهما الإقليمى والعربى والإفريقى.

وأعربت الجامعة العربية عن خالص التهنئة إلى عموم الشعب السودانى بمناسبة الإحتفال بتأسيس الدولة الوليدة والتى وصفتها بالتاريخية بكل ما تحمله من تطلعات لبدء عهد جديد من السلام والوئام ودفع عملية التنمية والتطوير وتكريس قدراتهما الوطنية لعملية البناء والتشييد.

وأشادت الجامعة العربية فى بيانها مع نهاية الفترة الإنتقالية التى نص عليها إتفاق السلام الشامل الموقع بين حزب المؤتمر الوطنى والحركة الشعبية لتحرير السودان عام 2005 بالتزام طرفى اتفاق السلام تجاه عملية السلام فى السودان على مدى الست سنوات الماضية وأكدت ترحيبها بالتقدم الذى تم إحرازه فى معالجة القضايا المعقدة فى ظل ظروف صعبة.

كما أعربت عن ثقتها فى تسوية أية قضايا عالقة ذات صلة باتفاقية السلام الشامل فى أقرب وقت ممكن مؤكدة استمرار دورها الداعم لجهود السلام وعملية إعادة البناء والإعمار والتنمية بما يسهم فى تحقيق طموحات أبناء شمال وجنوب السودان واستقرار البلدين الشقيقين.


رابط دائم : https://nhar.tv/oRZxw
إعــــلانات
إعــــلانات