إعــــلانات

الجامعة العربية ستطلب من مجلس الامن فرض حظر جوي فوق غزة

الجامعة العربية ستطلب من مجلس الامن فرض حظر جوي فوق غزة

صرح الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى اثر اجتماع طارئ للمجلس الوزاري للجامعة على مستوى المندوبين الاحد انه تقررتكليف المجموعة العربية في الامم المتحدة بطلب عقد جلسة لمجلس الامن لوقف العدوان على غزة وفرض حظر جوي على الطيران العسكري الاسرائيلي فوق غزة

واعربت اسرائيل الاحد عن استعدادها لانهاء المواجهة مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة والتي تعد الاكثر دموية منذ العام 2009 وبدا الجانبان مستعدين لوقف التصعيد شرط تطبيق فعال لوقف اطلاق النار.

وقال وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك الاحد للاذاعة العامة الاسرائيلية ان اسرائيل مستعدة “لوقف اطلاق النار” على الفصائل المسلحة الفلسطينية اذا قامت بوقف اطلاق النار من جانبها. واجل باراك زيارة كان من المفترض ان يقوم بها الى واشنطن لمتابعة الوضع . وهذه المرة الاولى التي يفكر فيها مسؤول اسرائيلي بوقف اطلاق النار منذ اندلاع هذه الموجة الجديدة من العنف بعد سقوط صاروخ مضاد للدبابات الخميس على حافلة مدرسية متسببا باصابة فتى اسرائيلي بجروح بالغة.

وبحسب مصادر طبية فلسطينية قتل 18 فلسطينيا وجرح ما يقارب 70 اخرين ومعظمهم مدنيون بالاضافة الى ناشطين بارزين في الفصائل الفلسطينية . وهذا اكبر عدد للقتلى منذ عملية”الرصاص المصبوب” على قطاع غزة في كانون الاول/ديسمبر 2008 حتى كانون الثاني/يناير 2009 والتي خلفت 1400 قتيل فلسطيني معظمهم من المدنيين، و13 قتيلا اسرائيليا معظمهم من الجنود.


رابط دائم : https://nhar.tv/azbIo
إعــــلانات
إعــــلانات