إعــــلانات

الجامعة العربية والأزهر يبحثان في كيفية التصدي لمخططات إسرائيل بالقدس المحتلة

بقلم وأج
الجامعة العربية والأزهر يبحثان في كيفية التصدي لمخططات إسرائيل بالقدس المحتلة

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

بحث الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في جامعة الدول العربية السفير محمد صبيح اليوم الأربعاء ووفد الأزهر برئاسة مستشار الإمام الأكبر للعلاقات الخارجية والدولية محمد عبد الصمد مهنا سبل حشد الدعم اللازم لمدينة القدس وأهلها في مجابهة السياسات الإسرائيلية.

وذكرت مصادر صحفية أن صبيح قدم تقريرا مفصلا خلال اللقاء حول الممارسات الإسرائيلية في منطقة جسر باب المغاربة ومنطقة الحرم القدسي بشكل عام مستعرضا المخاطر الكبيرة المحدقة بالمقدسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين.

وأشار إلى قيام المستوطنين وجماعات متطرفة بحرق ومهاجمة المساجد الفلسطينية مشيرا إلى أن ذلك تزامن مع محاولة لتمرير مشروع قرار بالكنيست الإسرائيلي يحظر رفع الأذان في عدد من التجمعات الفلسطينية داخل أراضي 1948، وأوضح صبيح أن هناك خطوات محددة ومشتركة بين الجامعة العربية والأزهر ستنفذ مستقبلا على الأصعدة السياسية والدبلوماسية والإعلامية بهدف تعزيز إمكانات الصمود لأهالي مدينة القدس المحتلة ولفضح السياسات العنصرية الإسرائيلية والجرائم المنافية للقانون الدولي.

للإشارة صادقت سلطات الإحتلال الإسرائيلي اليوم على بناء 130 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة (جيلو) في القدس الشرقية القريبة من بيت جالا ببيت لحم في الضفة الغربية ضاربة عرض الحائط بقرارات الشرعية الدولية ونداءات المجتمع الدولي لوقف الإستيطان.

رابط دائم : https://nhar.tv/to5pB
إعــــلانات
إعــــلانات