إعــــلانات

الجزائر-إيطاليا: محادثات ثنائية بين وفدي البلدين

الجزائر-إيطاليا: محادثات ثنائية بين وفدي البلدين

جرت اليوم الاثنين، بمقر رئاسة الجمهورية محادثات ثنائية بين وفدي الجزائر وإيطاليا تخص عدة قطاعات.

ويأتي هذا في إطار زيارة العمل التي يقوم بها رئيس مجلس الوزراء الإيطالي, ماريو دراغي, الى الجزائر على رأس وفد وزاري هام.

وقد جمعت هذه اللقاءات الثنائية كلا من وزير الخارجية، رمطان لعمامرة, مع نظيره لويجي دي مايو. وزير الداخلية كمال بلجود, ونظيرته لوسيانا لامورجيز. وزير العدل حافظ الأختام, عبد الرشيد طبي, ونظيرته مارتا كارتابيا.

كما أجرى كل من وزير الطاقة والمناجم, محمد عرقاب, وزير الأشغال العمومية, كمال ناصري. بالإضافة إلى رئيس الهيئة الوطنية للوقاية من الفساد ومكافحته, طارق كور, لقاءات ثنائية مع نظرائهم الإيطاليين.

وقد استقبل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، رئيس مجلس الوزراء الإيطالي، ماريو دراغي، بمقر رئاسة الجمهورية.

وقبل ذلك وضع رئيس مجلس الوزراء الإيطالي، ماريو دراغي، اليوم الاثنين، إكليلا من الزهور على النصب التذكاري بمقام الشهيد في الجزائر العاصمة.

وقد حل اليوم الاثنين، رئيس الوزراء الايطالي بالجزائر. للمشاركة في اجتماع اللجنة المشتركة العليا، مناصفة مع الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمن.

وكان في استقبال ماريو دراغي بأرضية مطار هواري بومدين، الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان ووزراء الطاقم الحكومي.

وتشمل الزيارة التي تستغرق يومًا، سلسلة من التعيينات الرسمية. بما في ذلك المؤتمر الصحفي المشترك بين رئيس الوزراء الإيطالي ورئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

ورافق دراجي في زيارته وزراء الخارجية والداخلية والعدل والتحول البيئي والبنية التحتية المستدامة والتنقل وتكافؤ الفرص والأسرة. وهم على التوالي لويجي دي مايو ولوسيانا لامورجيز ومارتا كارتابيا وروبرتو سينجولاني وإنريكو جيوفانيني وإيلينا بونيتي.

وبعدها سيلتقي دراجي برئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. وفي الوقت نفسه، ستجرى محادثات بين الوزراء الإيطاليين الأعضاء في الوفد الرسمي ونظرائهم الجزائريين.

رابط دائم : https://nhar.tv/ONopI
إعــــلانات
إعــــلانات