إعــــلانات

الجزائر تحتفل غدا باليوم العالمي للمتبرعين بالدم

الجزائر تحتفل غدا باليوم العالمي للمتبرعين بالدم
التبرع بالدم

تحتفل الجزائر غدا الإثنين باليوم العالمي للمتبرعين بالدم، بالشراكة مع ممثلية المنظمة العالمية للصحة تحت شعار “تبرع بالدم واجعل العالم ينبض بالحياة”.

وأفادت الوكالة الوطنية للدم في بيان لها، أنها ستنظم العديد من التظاهرات عبر التراب الوطني لترقية التبرع بالدم. وكذا تنظيم أيام تحسيسية وندوات صحفية طيلة الأسبوع وحملات جمع للدم. وذلك تحت رعاية وزارة الصحة حيث بادرت الوكالة بهذه النشاطات بالشراكة مع ممثلية المنظمة العالمية للصحة بالجزائر. بالتنسيق مع مديريات الصحة عبر هياكل حقن الدم، والفدرالية الجزائرية للمتبرعين بالدم والحركة الجمعوية.

وأوضحت الوكالة، أنه سيتم إشراك العديد من المشاركين بصفة وثيقة في هذه المبادرة على غرار وزارة الشؤون الدينية. وإطلاق المديرية العامة للأمن الوطني للحملة الوطنية الثانية لجمع الدم من 14 إلى 16 جوان. كما سيتم تنظيم حفلات تكريم عبر الوطن لا سيما غدا بمقر الوكالة الوطنية للدم لفائدة مختلف الشركاء والحركات الجمعوية. الذين ساهم تجندهم خلال الأزمة الصحية الناجمة عن جائحة كوفيد-19 بمواصلة الجمع وكذا جهودهم لضمان التموين الدائم بالدم للمصالح الصحية”.

وأشار بيان الوكالة، أنه منذ بداية جائحة كوفيد-19 ورغم التقييدات على التنقل وصعوبات أخرى. واصل المتبرعون التبرع بالدم والمنتجات الدموية لفائدة المرضى المحتاجين لحقن الدم. مضيفا أن تجند المتبرعين بالدم والتنسيق الوطني مع مصالح حقن الدم مكّنت من ضمان التموين بدم آمن وكاف وكذا إيصال الدم للمحتاجين.

رابط دائم : https://nhar.tv/aQWwf
إعــــلانات
إعــــلانات