إعــــلانات

الجزائر تحصد جائزة رواد العمل التطوعي في الوطن العربي

الجزائر تحصد جائزة رواد العمل التطوعي في الوطن العربي

حصل الموفد الجزائري عادل قانة، اليوم بمملكة البحرين على جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لرواد العمل التطوعي في الوطن العربي.

وحضر هذا التتويج، سفير الجزائر بالبحرين عبد الحميد أحمد خوجة، وعدد من الوزراء والسفراء العرب.

وحصل الموفد الجزائري عادل قانة، على هذه الجائزة، بالنظر الى العمل البارز المقدم في ميدان العمل التضامني والتطوعي والتنموي.

وبالخصوص تثمينا لقوافل الأطباء المتطوعين التي نظمتها الشبكة الجزائرية للشباب تحت الرعاية السامية لرئيس الجمهورية في ثلاث طبعات متتالية “2020، 2021 و2022”. كنموذج يحتذى به، وتجربة يمكن العمل وفق خبرتها.

وتم الإعلان عن فوز الجزائر بجدارة في حفل توزيع جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة في العاصمة البحرينية المنامة. بالتعاون مع الاتحاد العربي للتطوع لجامعة الدول العربية.

وذلك بعد أن قامت اللجنة المختصة المشكّلة من قبل خبراء وممثلي الاتحاد العربي للتطوع. بدراسة كافة المشاريع والبرامج التي تم تنظيمها خلال السنتين الماضيتين من كل الدول العربية.

عادل قانة: حصولي على الجائزة انعكاس لأخلاقيات المجتمع الجزائري الأصيلة

وفي كلمته، تقدم عادل قانة بالشكر لرئيس الجمهورية راعي القوافل الطبية التطوعية في طبعاتها الثلاث. شاكرا الهيئة المنظمة على اختيارها ولكل القائمين على الجائزة لما بذلوه من جهد.

كما تقدم قانة بالشكر على الثقة التي أولوها للجزائر بهذا التكريم. مؤكدا إلى أن حصوله على جائزة رواد العمل التطوعي هي انعكاس واقعي لأخلاقيات المجتمع الجزائري الأصيلة.

وترسخ المكانة الرائدة للجزائر إقليمياً ودولياً كبلد متحضر يُعلي من قيم الإنسانية والتعاضد والتضامن. لتحقيق السلام والأمن والاستقرار على مستوى العالم.

مضيفا أن عنصر قوة وتميز الجزائر، يرتكز على تعدد أهدافها ومجالاتها وكذلك فئاتها. مؤكدا بأن الجزائر اليوم تسير وفق نهج جديد مبني على التشاركية والمساهمة الجماعية في البناء. وهو ما يتيح الفرصة لكل العاملين للمشاركة في بناء المستقبل.

كما نوه قانة بأن هذا التكريم هو عرفان بعطاءات نخبة متميزة من الشباب الذين عملوا طيلة ثلاث سنوات ليلاً ونهاراً بكل شجاعة وبسالة متحدين كل المخاطر. حتى ينعم المجتمع بالصحة والسلامة في مواجهة أحد أكبر التحديات الصحية التي واجهت العالم أجمع.

مهديا التكريم الى رئيس عبد المجيد تبون، ولأرواح الشهداء وكل من فقدنا خلال جائحة كورونا. وإلى كل المتطوعين والعاملين في الميدان، ولكل الداعمين والمساندين للعمل الميداني التضامني في الجزائر.

للإشارة، فإن جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لرواد العمل التطوعي في الوطن العربي يتم منحها في شهر سبتمبر من كل عام، بالتزامن مع احتفالات اليوم العربي للتطوع الذي يصادف 15 من سبتمبر.

كما يهدف تنظيم هذه الجائزة، إلى تشجيع المتطوعين على تقديم حلول مبتكرة من خلال أعمال تطوعية .تساهم في مواجهة التحديات والأزمات المختلفة وتفعيل أدوارهم في مجال العمل التطوعي ونشر ثقافته.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/VadhJ
إعــــلانات
إعــــلانات