إعــــلانات

الجزائر ترسل مساعدة إنسانية مستعجلة إلى موريتانيا

الجزائر ترسل مساعدة إنسانية مستعجلة إلى موريتانيا

تم اليوم الأربعاء إرسال مساعدة

إنسانية مستعجلة موجهة للشعب الموريتاني انطلاقا من القاعدة العسكرية لبوفاريك (البليدة) وتتشكل هذه المساعدة الموجهة لضحايا التقلبات الجوية الأخيرة التي اجتاحت غرب موريتانيا من 35 طنا من المواد الغذائية و مائة خيمة. 

وقد أشرف على هذه العملية الإنسانية السيد جمال ولد عباس وزير التضامن الوطني و الأسرة و الجالية الوطنية المقيمة بالخارج بحضور السيد محمد الأمين ولد محمد فال سفير موريتانيا بالجزائر. 

وفي تصريح للصحافة ذكر السيد جمال ولد عباس أن هذه المبادرة اتخذت بتعليمة من رئيس الجمهورية الذي بمجرد إشعاره بالكارثة قرر من ليبيا التي كان متواجدا بها إيفاد مساعدة إنسانية مستعجلة إلى الشعب الموريتاني الشقيق.

ويرافق البعثة الجزائرية طبيب مختص في مجال طب الكوارث للتكفل الطبي بمنكوبي الفيضانات و الوقاية من الأوبئة التي قد يتسبب فيها هذا النوع من الكوارث كما ذكره السيد جمال ولد عباس الذي أكد من جهة أخرى “الاستعداد التام للجزائر لإرسال مساعدات إضافية إذا ما دعت الحاجة لذلك” ومن جهته أعرب سفير موريتانيا بالجزائر عن امتنانه لمبادرة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة كما توجه بالشكر إلى الشعب الجزائري على روح التضامن التي يتحلى بها هذا الأخير كلما تعرضت موريتانيا إلى كارثة

رابط دائم : https://nhar.tv/g0Rkk
إعــــلانات
إعــــلانات