إعــــلانات

الجزائر تستدعي سفيرها بمالي للاستشارة

الجزائر تستدعي سفيرها بمالي للاستشارة

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

أشار الناطق الرسمي باسم وزارة الشؤون الخارجية في تصريح اليوم الثلاثاء أن الجزائر قررت استدعاء سفيرها بباماكو للاستشارة كرد فعل على “قرار الحكومة المالية بإطلاق سراح أربعة إرهابيين بالحجة الخادعة إن هؤلاء قد تمت محاكمتهم و قد قضوا مدة عقوبتهم”.

و أوضح التصريح انه “اثر قرار الحكومة المالية بإطلاق سراح أربعة إرهابيين كانت تحتجزهم بالحجة الخادعة انه تمت محاكمة هؤلاء وأنهم قد قضوا مدة عقوبتهم  قررت الجزائر استدعاء سفيرها بباماكو للاستشارة”.

و أضاف نفس المصدر أن الحكومة الجزائرية “تدين و تندد بشدة بهذا التصرف غير الودي للحكومة المالية التي ضربت عرض الحائط بالاتفاقية الثنائية للتعاون القضائي الموقعة بين البلدين والتي تم بموجبها في سبتمبر 2009 صياغة طلب تسليم الرعيتين الجزائريتين المطلوبتين من قبل العدالة الجزائرية لتورطهما في أعمال إرهابية  و تكرير الطلب في فيفري 2010”.

و أشار الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الى ان “الحكومة الجزائرية تعتبر ان قرار الحكومة المالية يعد انتهاكا للوائح ذات الصلة و الملزمة لمجلس الأمن الاممي و الالتزامات الثنائية و الإقليمية و الدولية في مجال مكافحة الإرهاب”.

و ذكرت الحكومة الجزائرية بان قرار الحكومة المالية بإطلاق سراح الإرهابيين المطلوبين من قبل دول مجاورة “يعد تطورا خطيرا بالنسبة للأمن و الاستقرار في منطقة الساحل و الصحراء و يخدم بموضوعية مصالح المجموعة الإرهابية الناشطة في المنطقة تحت راية تنظيم القاعدة”.

و أردف الناطق الرسمي  أن وزارة الشؤون الخارجية “قامت اثر التطورات الخطيرة بالنسبة للامن و الاستقرار في منطقة الساحل و الصحراء باستدعاء سفير مالي بالجزائر لطلب توضيحات حول قرار الحكومة المالية”.

رابط دائم : https://nhar.tv/H7PFG
إعــــلانات
إعــــلانات