إعــــلانات

الجزائر تستضيف فعاليات اليوم العالمي للمتبرع بالدم سنة 2023

الجزائر تستضيف فعاليات اليوم العالمي للمتبرع بالدم سنة 2023

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، أن الجزائر ستستضيف وتنظم فعاليات اليوم العالمي للمتبرع بالدم. والذي سيكون يوم 14 جوان 2023 المقبل. بعد اقتراح رئيس الفيدرالية الدولية لمنظمات المتبرعين بالدم جان فرانكو ماسارو خلال زيارته للجزائر بداية شهر جوان. و اطلاعه عن كثب على ما حققته الوكالة الوطنية للدم من قفزة نوعية في هذا المجال.  معرِبَةً الوزارة عن شكرها على الثقة التي وُضِعَتْ فيها و مُؤَكِّدة استعدادَها لإنجاح هذه التظاهرة الدولية الهامة.

كما حظيت الجزائر بموافقة منظمة الصحة العالمية باحتضان فعاليات احتفاء باليوم العالمي للمتبرع بالدم لسنة  2023. والتي عبّرت، على لسان مديرها العام الدكتور تيدروس أدهنوم غبريسوس، عن امتنانها لالتزام الحكومة الجزائرية بمبادئ المنظمة. وأولوياتها ومساهمتها في إبقاء قضايا سلامة وتوفر الدم ضمن جدول أعمال الصحة العالمية. مؤكدة أن الاحتفاء باليوم العالمي للمتبرع بالدم سيظل عملا ملْهِمًا بالنسبة للتضامن العالمي.

وزير الصحة: إنخفاض نسبة التبرع بالدم بسبب جائحة كورونا

في حين، هنّأ المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الجزائر على الإنجاز الهام الذي حققته الجزائر في الحفاظ على إمدادات كافية. و آمنة من الدم ومنتجاته لتلبية احتياجات المرضى. كما واجهت العديد من الدول تحديات كبرى خلال جائحة كوفيد-19.

كما اعتبر أن احتضان الجزائر لليوم العالمي للمتبرع بالدم لعام 2023 سيكون فرصة لهذه الأخيرة لتعزيز التبرع بالدم التَطَوّعي دون اجر. وسيكون فرصة لكل الفاعلين المعنيين لتبادل الخبرات والتجارب مع نظَرائهم من مختلف دول العالم. وكذا البحث عن سبل المساهمة في المجتمع الدولي. من خلال إعطاء مَثَل قوي وإيجابي للممارسات الحسنة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/wGyxM
إعــــلانات
إعــــلانات