إعــــلانات

الجزائر تسدد حصتها في دعم صندوق السلطة الوطنية الفلسطينية

بقلم النهار
الجزائر تسدد حصتها في دعم صندوق السلطة الوطنية الفلسطينية

سددت الجزائر أمس حصتها المالية في دعم صندوق السلطة الوطنية الفلسطينية.وصرح سفير الجزائر بمصر ومندوبها

 

الدائم بالجامعة العربية السيد عبد القادر حجار أن الجزائر تعودت على تسديد ما عليها اتجاه الجامعة العربية والمؤسسات التابعة لها وكذا صندوق السلطة الفلسطينية في نهاية كل شهر مارس مع عقد القمة العربية.

وأكد سفير الجزائر بالقاهرة عقب لقائه بنائب الأمين العام للجامعة العربية السيد احمد بن حلي أن الجزائر سددت كامل التزاماتها تجاه دعم ميزانية السلطة في السنوات الماضية مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية  عبد العزيز بوتفليقة كان قد أعلن عن دعم الجزائر بمبلغ 200 مليون دولار لدعم اعمار قطاع غزة. كما أكد اهتمام وحرص الجزائر على دعم ميزانية السلطة وقضية الاعمار.

 وأشار السفير إلى قرار الجامعة العربية على مستوى المندوبين بتشكيل آلية عربية لكيفية تقديم الأموال التي أعلنت عنها الدول العربية في قمة الكويت وهى السعودية والكويت وقطر والجزائر إلا أن “هذه الآلية لم تشكل بعد” حيث سيتم مناقشة ذلك خلال اجتماع وزراء الخارجية العرب يوم الثلاثاء القادم.

 يذكر أن المجلس الجامعة العربية على مستوى القمة العربية قرر تقديم دعم شهري لموازنة السلطة الفلسطينية قدره 55 مليون دولار على ان تسدد الدول حصصها بناء على نسب مساهماتها في موازنة الجامعة العربية .

 

 

 

رابط دائم : https://nhar.tv/E7dJi
إعــــلانات
إعــــلانات