إعــــلانات

الجزائر تنسّق مع السعودية على 3 جبهات

بقلم مريم.ع
الجزائر تنسّق مع السعودية على 3 جبهات

بحث وزير الخارجية، عبد القادر مساهل، مساء الأحد، مع نظيره السعودي، عادل الجبير، تنسيق البلدين على 3 جبهات يتقدمها الاجتماع المرتقب للجنة المشتركة الجزائرية السعودية.

 في بيان لها، أكدت الخارجية أنّ لقاء مساهل مع الجبير بجدة، تطرق إلى أزمات ونزاعات العالم العربي، كما استعرض الوزيران واقع العلاقات بين البلدين وسبل ووسائل تعزيزها وتوسيعها إلى كل المجالات تحسبا للمواعيد المقبلة المسجلة في رزنامة التعاون الثنائي، خاصة الدورة القادمة للجنة المشتركة الجزائرية السعودية”.

وركّز البيان على أنّ “مساهل” و”الجبير” تبادلا بعمق وجهات النظر حول “سبل ووسائل دفع العمل العربي المشترك واستخدامه في استتباب الأمن والاستقرار في العالم العربي، بتوجيهه نحو الانشغالات الأساسية للدول العربية، خاصة تعدد بؤر التوتر ومكافحة الإرهاب والتطرف العنيف”.

وأفيد أنّ الوزيرين أشادا بجودة العلاقات التي تربط  بين الجزائر والسعودية والتشاور المنتظم والتنسيق الدائم بين البلدين، طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة والملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وسمح هذا اللقاء - يضيف البيان – بالتطرق إلى المسائل الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، خصوصا الأزمات التي يعرفها العالم  العربي في منطقة الخليج وليبيا واليمن وسوريا والقضية الفلسطينية. 

رابط دائم : https://nhar.tv/1O84j
إعــــلانات
إعــــلانات