إعــــلانات

الجزائر تواصل دعم وحماية اللاجئين الصحراويين في انتظار عودتهم “بكامل ارادتهم”

الجزائر تواصل دعم وحماية اللاجئين الصحراويين في انتظار عودتهم “بكامل ارادتهم”

تواصل الجزائر مد دعمها وحماية اللاجئين الصحراويين الذين يعيشون منذ أكثر من 40 سنة أسوأ الأوضاع في العالم، من خلال ضمان كافة الخدمات الأساسية في انتظار عودتهم بكامل إرادتهم وفقا لمخطط السلام الأممي من أجل الصحراء الغربية.

ووضعت الجزائر بهدف تقليص الأثر السلبي لوباء كورونا تحت تصرف اللاجئين الصحراويين في المخيمات قرب تندوف، مستشفى ميداني وسهّلت الشراء من طرف برنامج الأغذية العالمي لـ 700 طن من الشعير قصد تزويد حاجيات اللاجئين الصحراويين.

وتم تدعيم هذه الإجراءات الملموسة بحملة تضامن وطنية مع الشعب الصحراوي، التي تجسدت بفضل هبة العديد من مئات الأطنان من المساعدة الغذائية، المتضمنة مواد غذائية وعتاد طبي وصيدلاني.

ورحبت الجزائر على لسان ممثليها في جنيف، بمساهمة المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في تنسيق الجهود ما بين الوكالات بهدف دعم العملية الموجهة للاجئين الصحراويين وشكرت كافة المتبرعين لكرمهم ومساندتهم الدائمة للاجئين الصحراويين.

ومن جهة ثانية، أعربت الجزائر عن “قلقها” بشأن استمرار فوارق تمويل هذه العملية التي تؤثر على اللاجئين المستضعفين على غرار النساء و الأطفال و الأشخاص المعوقين.

ومن هذا المنطلق، دعا الوفد الجزائري المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إلى أخذ بعين الاعتبار رسميا رقم 173.600 لاجئ صحراوي كما حددته الدراسة المشتركة ما بين الوكالات التي توجت بالتقرير الحامل عنوان “اللاجئون الصحراويون في تندوف، الجزائر: مجموع السكان في المخيمات”, والمرسل رسميا للأمين العام للأمم المتحدة سنة 2018.

وأكدت الجزائر أن “تكييف برنامجها الخاص بالمساعدة مع نتائج هذه الدراسة سيسمح للمفوضة السامية الأممية لشؤون اللاجئين، وكذا مجتمع المتبرعين بضمان مساعدة إنسانية توافق الحاجيات الحقيقية لهؤلاء اللاجئين”, مشيدة بتنظيم المفوضية لزيارات منتظمة للمتبرعين في مخيمات اللاجئين قرب تندوف.

وأبرز الدبلوماسي أن “هذه الزيارات من شأنها تقديم المزيد من الرؤية لهشاشة اللاجئين الصحراويين و الجهود المبذولة من طرف بلدي لفائدتهم، كما ستسمح للمتبرعين بـأن يكونوا شاهدين على نتائج التقرير المشار إليه ونزاهة عملية الجزائر”.

رابط دائم : https://nhar.tv/EgYFR
إعــــلانات
إعــــلانات