إعــــلانات

الجزائر صعدت إلى المرتبة الـ 93 و إسبانيا تقفز إلى قمة التصنيف العالمي للفيفا

بقلم النهار
الجزائر صعدت إلى المرتبة الـ 93 و إسبانيا تقفز إلى قمة التصنيف العالمي للفيفا

قفز المنتخب الإسباني لكرة القدم إلى قمة التصنيف العالمي الجديد لمنتخبات اللعبة، الصادر أمس الأربعاء، عن الاتحاد الدولي (فيفا) مستفيدا من فوزه ببطولة كأس الأمم الأوروبية الثالثة عشرة (يورو2008) التي اختتمت يوم الأحد الماضي في النمسا وسويسرا.
وشهد التصنيف العالمي الجديد تغييرا كبيرا في الترتيب، حيث صعد المنتخب الإسباني، بطل أوروبا، إلى قمة التصنيف للمرة الأولى، إذ انتزع القمة من نظيره الأرجنتيني الذي تراجع خمس مراتب إلى المركز السادس كما شهد التصنيف الجديد تراجع المنتخب البرازيلي من المركز الثاني إلى الرابع.
ورفع المنتخب الإسباني رصيده بمقدار 254 نقطة ليصبح 1557 نقطة في صدارة التصنيف بعد أن كان في المركز الرابع بتصنيف الشهر الماضي.
وأصبح المنتخب الإسباني خامس فريق يحتل الصدارة على مدار تاريخ هذا التصنيف الذي بدأ العمل به قبل 15 عاما.
أما المنتخبات الأخرى التي سبق لها احتلال صدارة التصنيف على مدار تاريخه فكانت منتخبات البرازيل وألمانيا وإيطاليا والأرجنتين.
وتقدم المنتخب الإيطالي بطل العالم مرتبة واحدة إلى المركز الثاني في التصنيف إثر خروجه من دور الثمانية للبطولة الأوروبية بالهزيمة أمام إسبانيا بركلات الترجيح.
ورفع المنتخب الإيطالي رصيده إلى 1404 نقاط مقابل 1364 نقطة للمنتخب الألماني الذي تقدم بمرتبتين إلى المركز الثالث بعد هزيمته (0 / 1) أمام إسبانيا في نهائي يورو 2008.
وتراجع المنتخب البرازيلي إلى المركز الرابع برصيد 1344 نقطة وتبعه المنتخب الهولندي برصيد 1299 بعد أن قفز خمس مراتب إلى المركز الخامس.
بينما قفز المنتخب التركي ست مراتب إلى المركز الرابع عشر في الوقت الذي تراجع فيه المنتخب اليوناني، بطل أوروبا 2004، من المركز العاشر إلى المركز الثامن عشر بسبب الهزائم الثلاث التي مني بها في الدور الأول للبطولة الأوروبية وخروجه صفر اليدين مبكرا.
أما المنتخب الإنجليزي، الذي لم يشارك في نهائيات يورو 2،008 بسبب عدم تأهله، فتراجع ست مراتب إلى المركز الخامس عشر.
وتقدم المنتخب الوطني الجزائري بعشر مراتب حيث ارتقى الى المركز الـ 93 بعدما كان يحتل الشهر الماضي المرتبة الـ 103.
وعلى مستوى المنتخبات العربية حافظ المنتخب المصري على صدارته رغم تراجعه مرتبة واحدة إلى المركز 24 وتبعه المنتخبان المغربي والتونسي في المركزين 37 و47 بينما كان المنتخب السعودي صاحب المركز 49 عالميا في المركز الرابع عربيا في صدارة المنتخبات العربية الآسيوية.

رابط دائم : https://nhar.tv/2DyHn
إعــــلانات
إعــــلانات