إعــــلانات

الجزائر ـ الإمارات اليوم على الساعة السادسة مساء…آخر اختبار لـ “الخضر” قبل مواجهة السنغال

بقلم صابر.ل
الجزائر ـ الإمارات اليوم على الساعة السادسة مساء…آخر اختبار لـ “الخضر” قبل مواجهة السنغال

سعدان : “مواجهة الإمارات تكتسي أهمية خاصة بالنسبة لنا”

يلتقي منتخبنا الوطني، اليوم، بمنتخب الإمارات ـ حامل لقب كأس الخليج ـ بملعب توكي الواقع في ضاحية العاصمة الفرنسية باريس، في مباراة ودية سيسعى خلالها الطاقم الفني لـ “الخضر” إلى الوقوف على جميع النقائص قبل المباراة الرسمية التي ستجمع المنتخب الوطني بنظيره السنغالي في إطار التصفيات المزدوجة لكأسي العالم وإفريقيا 2010.
وقد باشر أبناء الناخب الوطني رابح سعدان تربصا مغلقا، ابتداء من يوم السبت المنصرم، بمركز التدريبات “ليوناردو دافينشي” بمدينة ليس الفرنسية، تحضيرا لمواجهة السنغال التي تعد مصيرية بالنسبة لـ “الخضر”، حيث أنهم سيكونون مطالبين بتحقيق الفوز مهما كلّفهم ذلك للبقاء في السباق نحو التأهل.
وأكدت مصادر مقربة من الطاقم الفني الوطني، أن القائمة قد اكتملت بوصول اللاعبين الذين لم يباشروا التربص منذ يوم السبت المنصرم، حيث أن كلا من زياني ومنصوري لعبا مباريات البطولة الفرنسية، كما أن المدافع رفيق حليش يكون قد التحق أول أمس، فيما التحق لاعبو شبيبة القبائل يوم الأحد المنصرم، أي بعد عودتهم من السودان، وهذا بعد أن شرع سعدان عمله مع اللاعبين المحليين فقط.
وسيغيب عن مباراة اليوم المهاجم رفيق صايفي بسبب الإصابة التي مازال يعاني منها منذ مدة، وهذا رغم حضوره للتربص المغلق، يضاف إليه الظهير الأيسر نذير بلحاج الذي برر غيابه بتعرّضه لتسمّم غذائي، فيما أكدت مصادر أخرى أن اللاعب يوجد في مفاوضات متقدمة مع مسؤولي نادي بورتسموث الإنجليزي، ويرغب في إنهائها بنجاح لكي يتمكن من مغادرة نادي لونس الذي سقط إلى الدرجة الفرنسية الثانية، إضافة إلى إبراهيم حمداني لاعب متوسط ميدان نادي غلاسكو رنجرز الاسكتلندي، وكريم مطمور مهاجم فرايبورغ الألماني.
من جهته، كثف منتخب الإمارات تحضيراته اليومية بمعسكره المقام حاليا بفرنسا، وقد علّق نجم المنتخب الإماراتي سيف محمد أن أجواء معسكر المنتخب المقام حاليا بفرنسا تعتبر أجواء مثالية جدا، يسودها روح التفاؤل والتعاون بين الجميع، سواء الجهازين الإداري والفني، وكذلك لزملائه اللاعبين الذين يدركون أهمية هذا المعسكر التحضيري الذي يسبق خوض التصفيات النهائية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم، وتتخلله مباراة ودية مع الجزائر، ستكون مفيدة جدا لكلتا التشكيلتين.
من جهته أخرى، يعتبر لاعبو ومسؤولو المنتخب الإماراتي مباراة اليوم مهمة للغاية بالنسبة إليهم، حيث كثّف الإماراتيون تحضيراتهم خلال التربص المغلق الذي يجرونه في فرنسا استعدادا لخوض غمار التصفيات النهائية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010، التي سوف تنطلق اعتبارا من السادس من سبتمبر المقبل، حين يستضيف رفقاء المهاجم إسماعيل مطر نظيره منتخب كوريا الشمالية.

سعدان : “مواجهة الإمارات تكتسي أهمية خاصة بالنسبة لنا”
أكد الناخب الوطني، رابح سعدان، أنه يراهن كثيرا على المواجهة الودية التي سيلعبها منتخبنا الوطني أمام نظيره الإماراتي اليوم في فرنسا.
وقال سعدان: “المباراة أمام الإمارات تكتسي أهمية خاصة بالنسبة لي؛ لأننا سنواجه منتخبا يلعب جيدا كرة القدم ويوجد في معسكر مغلق بسويسرا. كما أنه متأهل إلى الدور الثاني من تصفيات كأس العالم، دون أن ننسى أننا سنواجه بطل الخليج الموسم الماضي”.
وأوضح ذات المتحدث أن الهدف الأساسي من المعسكر الذي يجريه “الخضر” حاليا؛ هو تقييم مستوى اللاعبين، لاسيما الجدد منهم، على غرار حمزة ياسف وشريف عبد السلام. كما أكد أنه سيرى أين وصل مستوى كمال فتحي غيلاس، بعد غيابه عن المنتخب لأربع مباريات متتالية.
ودافع سعدان عن خياراته، كما أكد أنه سيفتح الباب للعناصر التي تبرز قبل مباراة السنغال: “أتحمّل مسؤولياتي كاملة فيما يخص اختيار اللاعبين. فرغم أنني أعرف أن نذير بلحاج وحمزة ياسف غابا عن المنافسة، إلا أنني أثق كثيرا في إمكانياتهما”.

اللاعب تحجج بالمرض لتبرير غيابه عن تربص “الخضر”:مناجير بورتسموث يرغب في استقدام بلحاج على شكل إعارة
أكد هاري ريدناب، المدير الفني ومناجير نادي بورتسموث الإنجليزي، رغبته في استقدام نذير بلحاج الظهير الأيسر الدولي الجزائري لنادي لونس الفرنسي، مشيرا إلى أنه يفضّل استقدامه على شكل إعارة، على أن يقوم بدفع القيمة التي حدّدها لونس من أجل تسريحه وبصفة نهائية.
وصرح ريدناب لموقع “سكاي سبورت الإنجليزي”، أمس: “أرغب في استقدامه ليلعب في صفوف فريقي، لكني لا أعرف إذا كان باستطاعتي ذلك أو لا. نرغب في استقدامه على شكل إعارة، لاسيما في وجود مشكل حقوق ناديه المالية المشروعة”.
من جهة أخرى، أكدت مصادر صحفية، أمس، أن بلحاج لا يعاني من أي مرض وأنه تحجج بالمرض حتى يمنحه الطاقم الفني للمنتخب الوطني الضوء الأخضر للغياب عن التربص المغلق الذي يجريه “الخضر” حاليا في العاصمة الفرنسية باريس، وهذا حتى يتفرّغ للمفاوضات التي يجريها مع الأندية التي أبدت رغبتها في التعاقد معه، على غرار موناكو، سانت إيتيان وأندية فرنسية أخرى، يضاف إليها نادي سيلتيك غلاسكو الاسكتلندي.

رابط دائم : https://nhar.tv/lIwGW
إعــــلانات
إعــــلانات