إعــــلانات

الجزائر: مستمرة في دعم اسعار الحبوب لدى الفلاحين

الجزائر: مستمرة في دعم اسعار الحبوب لدى الفلاحين

اكد الوزير الاول احمد اويحيى اليوم الاربعاء بالجزائر العاصمة استمرار دعم اسعار الحبوب التي تشتريها الدولة من الفلاحين. 
و أوضح أويحيى في رده على أسئلة أعضاء مجلس الامة حول بيان السياسة العامة للحكومة ان “هناك إشاعات كاذبة حول الغاء او تغيير دعم الدولة لسعر القمح الصلب و اللين و الشعير و لهذا اطمئن الفلاحين ان ذلك الدعم لن يتغير وسيستمر”.
و اكد الوزير الاول انه منذ “ان قررت الدولة رفع دعم ثمن القمح الصلب الى 4500 دينار و الى اكثر من 3000 دينار للقمح اللين يسارع الفلاحون الى العمل”  مضيفا ان الرفع من منتوج الحبوب سيساهم في تقليل من المضاربة و استقرار اسعار المنتوجات الفلاحية.        
ومن جهة اخرى تاسف السيد اويحيى لكون القائمة الطويلة من إجراءات الحكومة و التوجيهات الواردة في الخطاب التاريخي الذي أدلى به رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة امام الفلاحين سنة 2009 بمدينة بسكرة “بقيت منسية و لم يتم الاهتمام سوى بمسح ديون الفلاحين”  داعيا الهيئات و المنظمات المؤطرة للنشاط الفلاحي الى اعلام الفلاحين بمضمون تلك الاجراءات الهامة.
و عن الموالين اكد اويحيى ان الدولة “لم تتخل عنهم و الدليل على ذلك هو مواصلة حفر الابار الجديدة عبر الهضاب و حماية مناطق الرعي و دعم أسعار العلف حيث يشترى ب2500 دينار للقنطار و يقدم لهم ب1550 دينار للقنطار.
كما اكد الوزير الاول على ضرورة مضاعفة حصص علف الاغنام بمناطق الهضاب العليا و الجنوب الى غاية شهر مارس 2011 لتجنب اثار الجفاف الذي يمس تلك المناطق.

رابط دائم : https://nhar.tv/NL78F
إعــــلانات
إعــــلانات