إعــــلانات

الجزائر والصين تؤكدان على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستلقة

الجزائر والصين تؤكدان على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستلقة

قام وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة، بزيارة عمل وصداقة إلى جمهورية الصين الشعبية. وهذا في الفترة الممتدة من 19 إلى 21 مارس، حيث تبادل وزيرا الخارجية وجهات النظر بشكل معمق حول العلاقات الصينية-الجزائرية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما أكد الجانبان على ضرورة حل القضية الفلسطينية وفقا لقرارات الشرعية الدولية. التي تكرس حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

طالع أيضا:

لعمامرة في الصين.. الجزائر تؤكد على مبدأ الصين واحدة

ولتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط في ظل الاحترام المتبادل والالتزام بالمبادئ القائمة على العدل والإنصاف. والدفع نحو إيجاد حلول سياسية وسلمية للأزمات الأخرى بالمنطقة.

في حين، أشاد الجانب الصيني بالدور الإيجابي للجزائر في دعم الاستقرار والتنمية في منطقة الساحل والصحراء. وكذا التسوية السلمية للأزمات خاصة في كل من ليبيا ومالي وجهودها في مجال تفعيل منطقة التجارة الحرة الإفريقية.

إلى جانب مساعيها الحثيثة في إطار تنفيذ عهدتها كمنسق الإتحاد الإفريقي للوقاية من الإرهاب والتطرف العنيف. ومكافحة امتداد هذه الآفة الخطيرة في أرجاء القارة.

وبخصوص قضية الصحراء الغربية، أكد الجانبان دعمهما للجهود الرامية للوصول إلى حل دائم وعادل. في إطار الشرعية الدولية، لاسيما قرارات الأمم المتحدة ذات صلة.

كما عبرت السفارة الصينية بالجزائر، عن ترحيب بلادها الحار بوزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، رمطان لعمامرة.

وقالت السفارة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على تويتر: “مرحبا بالصديق العزيز القديم السيد رمطان لعمامرة”

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/5ZfdJ
إعــــلانات
إعــــلانات