إعــــلانات

الجلفة.. أمن دائرة حد الصحاري يوقف شبكة  لسرقة المنازل ويسترجع أجهزة الكترونية 

الجلفة.. أمن دائرة حد الصحاري يوقف شبكة  لسرقة المنازل ويسترجع أجهزة الكترونية 

أوقفت عناصر فرقة الشرطة القضائية أمن دائرة حد الصحاري بولاية الجلفة 4 مشتبه فيهم في العقد الثالث و الرابع من عمرهم. وذلك لتورطهم في تكوين جمعية أشرار بغرض السرقة مع توافر ظرفي الكسر والتعدد. بالإضافة الى  إخفاء أشياء مسروقة بداخل احدى المساكن بمدينة حد الصحاري.

كما جاءت العملية حسب ما أفاد به مصدر “النهار أونلاين”، على إثر تقدم أحد الضحايا إلى مصالح الشرطة لذات أمن الدائرة. نتيجة لإيداع شكوى رسمية على أساس تعرض مسكنه لفعل السرقة،أين أستولى الجناة من داخله على بعض الأجهزة الإلكترونية ومبلغ مالي. كما تمكنت خلال وقت وجيز من توقيف الفاعلين واسترجاع جل المسروقات.

وبعد استيفاء إجراءات التحقيق بالقضية قدم المشتبه فيهم الأربعة أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة عين وسارة وفقاً لإجراءات المثول الفوري. كما صدر ضد اثنين منهم حكم بسنتين حبس نافذة وغرامة مالية لكليهما قدرها 200 ألف دج. فيما صدر ضد المشتبه فيه الثالث حكم بسنة حبس نافذة. دون الإيداع وغرامة مالية قدرها 100 ألف دج، مع استفادة المشتبه فيه الرابع من البراءة.

طالع أيضا:

بالفيديو.. شرطة قسنطينة تنجح في توقيف مروّج مهلوسات

أمن العاصمة: معالجة أكثر من 12 ألف قضية خلال الثلاثي الثالث للسنة الجارية

كما عالجت مصالح الشرطة القضائية لأمن ولاية الجزائر العاصمة، خلال الثلاثي الثالث للسنة الجارية، 12 ألف و941 قضية في إطار مكافحة الجريمة الحضرية.

وفي بيان لأمن الولاية حول حصيلة نشاطات مصالح الشرطة القضائية فقد تم إيقاف 11036 شخص متورط تمّ تقديمهم أمام الجهات القضائية المختصّة.

وفي هذا السياق، من بين القضايا المعالجة 2315 قضية متعلّقة بالمساس بالأشخاص والممتلكات.أما بالنسبة للجنح والجنايات ضد الأسرة والآداب العامة.

فقد عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر 1244 قضية. بينما تمّ معالجة 3678 قضية متعلّقة بالجنايات والجنح ضد الشيء العمومي،و96 قضية مرتبطة بالجرائم المعلوماتية.

كما عالجت ذات المصلحة 842 قضية لحمل الأسلحة البيضاء المحظورة، تورط فيها 838 شخص تم تقديمهم أمام الجهات القضائية.

وفي إطار مكافحة المخدرات تمّت معالجة 5106 قضية تورط فيها 5379 شخص، مع حجز 28 كلغ و 5898 غ القنب الهندي.

بالإضافة إلى 118850 قرص مهلوس، (82.40) غرام  الكوكايين، (765.9) غرام  الهيروين.وبخصوص القضايا المتعلقة بالجرائم الاقتصادية والمالية.

فقد عالجت ذات المصالح 279 قضية في هذا الشأن 111 منها تتعلق بالمخالفات ذات الطابع التجاري.

إضافة الى  القضايا المتبقية فتخص الجرائم المالية: 96 قضية نصب واحتيال، 47 قضية تزوير واستعمال المزور في وثائق ومحررات إدارية، و 25 قضية تتعلق بتزوير العملة الوطنية.

حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidapp

رابط دائم : https://nhar.tv/RdRPA
إعــــلانات
إعــــلانات