إعــــلانات

الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين تحدّد 4 محاور لبرنامج عملها تحسبا للقاء وزير التجارة

الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين تحدّد 4 محاور لبرنامج عملها تحسبا للقاء وزير التجارة

عقدت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين اجتماعا أوليا في مقرها الوطني تحسبا للاجتماع المرتقب مع وزير التجارة، كمال رزيق، حول أخلقة العمل التجاري.

وحدّدت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين حسب بيان نشر على صفحتها في “الفايسبوك”، اليوم الأحد، 4 محاور أساسية في إطار تسطير برنامجها وتحديد اقتراحاتها التي ستقدّم لوزير التجارة.
وتمثلت المحاور الأربعة في علاقة المهنيّين بالمستهلك وتحسين شروط المنافسة بين المهنيين، إضافة إلى التطرق إلى الدور الاجتماعي للمهنيّين وأخلقة المهنة والجوانب القانونية.
وسيتم مناقشة هذه المحاور مع وزير التجارة في إطار اللقاءات التشاورية التي تنظمها الوزارة حول أخلقة العمل التجاري التي سيحضرها ممثلو وزارات التجارة، المالية، الفلاحة والتنمية الريفية والصناعة.
إضافة إلى ممثلي وزارات الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، الصيد البحري والمنتوجات الصيدية، السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي.
كما ستعرف هذه اللقاءات التشاورية مشاركة الدرك الوطني، الأمن الوطني، الجمارك الجزائرية، الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة، الغرفة الوطنية للفلاحة وكذا منظمات مهنية وجمعيات حماية المستهلك.
للإشارة، فقد حددت مصالح وزارة التجارة ثماني لدان فرعية ستشرع في عملها لاحقا وهي لجنة الخضر لفواكه الطازجة، لجنة المواد الغذائية الموظبة ومواد البقال، لجنة اللحوم الحمراء والبيضاء والأسماك، لجنة المواد غير الغذائيّة، لجنة التجهيزات المنزلية والأثاث، لجنة الأقمشة والألبسة والأحذية والجلود، لجنة الخدمات التجارية ولجنة الفضاءات التجارية.

رابط دائم : https://nhar.tv/V0rss
إعــــلانات
إعــــلانات