إعــــلانات

الجمهورية الصحراوية تدعو الاتحاد الأوربي للتدخل

بقلم النهار
الجمهورية الصحراوية تدعو الاتحاد الأوربي للتدخل

دعا رئيس المجلس الوطني الصحراوي محفوظ علي بيبة رئيس البرلمان الأوروبي السيد هانس غارت بوترينغ إلى التدخل إزاء  “الوضع الخطير” للسكان المدنيين الصحراويين في المناطق المحتلة من طرف المغرب.

و في رسالة وجهت إلى السيد بوترينغ قال السيد بيبة “اكتب لكم لكي الفت انتباهكم إلى الوضع الخطير لسكاننا المدنيين الصحراويين في المناطق المحتلة لبلدنا من طرف المملكة المغربية”.

و أضاف أن “أوروبا المدافعة عن حقوق الإنسان بهيئاتها الديمقراطية لا يمكنها أن تبقى ساكنة حيال الممارسات غير الإنسانية” التي يواصل المغرب فرضها على سكان مدنيين ما من ذنب اقترفوه سوى أنهم طالبوا بحقهم الثابت المتمثل في العيش في كنف الحرية و الكرامة و هو حق اعترفت لهم به المجموعة الدولية”.

و تواصل السلطات المغربية سياستها “للتخويف و القمع من اجل فرض الأمر الواقع الاستعماري من جهة في الجزء المستعمر من ترابنا و إسكات المدافعين عن حقوق الإنسان الصحراويين من جهة أخرى”.

و في هذا السياق قال أن الشهادات المفحمة للمنظمات الدولية حول الممارسات القمعية ضد السكان المدنيين “لم تثن الدولة المغربية عن مواصلة ممارسة سياسة الترهيب و التخويف”.

و تطرق السيد بيبة في رسالته إلى الأوضاع المقلقة للسجناء السياسيين الصحراويين المحبوسين في السجون المغربية لاسيما سجن بولمحارز بمراكش.

و ذكر السيد بيبة بأن محبوسي هذا السجن التزموا بإضراب عن الطعام منذ 46 يوما و لقد تدهورت حالتهم الصحية.وأشار السيد بيبة أن أحد المساجين  الطالب ايراهيم برياز دخل في غيبوبة منذ عدة أيام  حيث أن وضعه يستلزم عناية خاصة لا تريد السلطات المغربية توفيرها له.

وإزاء خطورة الوضع  أوضح السيد بيبة قائلا ” نطلب منكم التدخل لدى السلطات المغربية لحملها على احترام التزاماتها الدولية و الكف عن انتهاكاتها المرفوضة للقانون الدولي  و وقف معاملاتها اللاإنسانية و المهينة التي يتعرض لها المساجين السياسيين الصحراويين.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/t2GSw
إعــــلانات
إعــــلانات