إعــــلانات

الجمهور يخص آيت منقلات باستقبال حار بالمركز الثقافي الجزائري في باريس

بقلم وأج
الجمهور يخص آيت منقلات باستقبال حار بالمركز الثقافي الجزائري في باريس

حظي رمز الأغنية القبائلية لونيس آيت منقلات مساء أمس الجمعة بالمركز الثقافي الجزائري في باريس باستقبال حار خصه به جمهوره الذي غمرته الفرحة في هذا اللقاء المتجدد. و لم يتوان الجمهور عن الرقص و إطلاق الزغاريد للتعبير عن مدى فرحته بتجديد اللقاء مع هذا الشاعر و الملحن الوفي لطابعه و الحريص علي انتقاء الكلمات و الألحان سر نجاح أغانيه.

و لأكثر من ساعتين أمتع الفنان جمهوره بأغان ترمز إلى التسامح وحب الآخر و كذا بشاعة النفس البشرية و طموحاتها الجامحة أحيانا. و في تصريح لوأج قبل انطلاق الحفل ذكر المغني بأن آخر ظهور له على مسرح المركز الثقافي الجزائري يعود لسنة 1993 موضحا أن هذا الحفل منظم بدعوة من مدير المركز و الكاتب ياسمينة خضرة.

و أضاف أنه “تفتح مفرح و منتظر سيما و أن دور المركز الثقافي يتمثل أساسا في استقبال الفنانين و ترقية الثقافة بمفهومها الواسع”  معربا عن أمله في “استمرارية هذا التفتح و مساهمته في تشجيع الرقي للثقافة و الفنانين”.

و أمتع آيت منقلات الحضور بأغاني ألبومه الجديد “الورقة البيضاء” يرافه على الناي نجله جعفر الذي شاركه تسجيل و تلحين بعض الأغاني على غرار “سرح ايوامان” (دع المياه تنساب) و “إطس” (نام).

و أردف الفنان قائلا “لا يسعني أن أعبر عن المطالب التي أراها عادلة ومشروعة إلا من خلال الأغاني و لذا فأنا ألجأ إلى أحسن ما أجيده للتعبير عما يضيق به صدري دون أن أنسى انشغالات الشباب”  مضيفا أنه ينتظر “الكثير من الجمهور الذي ينتظر مني  كما قال  الكثير أيضا”.

و بشأن ألبومه الأخير الذي قدمه للجمهور يؤكد الفنان أنه أصبح مع مرور يتقن اختيار أعماله أكثر من اللازم. و خلص إلى القول “لا أتساهل أبدا في انتقاء النص الذي أؤديه و إلا لكان التأليف أسهل بكثير بالنسبة إلي …و على الرغم أني أملك من الخبرة ما يكفيني للتأليف لكني أمتنع عن ذلك و لا أفعل إلا ما أراه الأنسب و إن كان يخالجني دوما هذا الشعور بالتخوف من ردة فعل الجمهور على أعمالي.


رابط دائم : https://nhar.tv/mTsiX
إعــــلانات
إعــــلانات