إعــــلانات

الجوية الجزائرية: تخصيص 78 رحلة لنقل الحجاج.. هذا موعد أول طائرة

الجوية الجزائرية: تخصيص 78 رحلة لنقل الحجاج.. هذا موعد أول طائرة

خصصت شركة الخطوط الجوية الجزائرية 78 رحلة لنقل الحجاج نحو البقاع المقدسة خلال موسم الحج 1444/2023.

وقال نذير حاج سعيد المدير المركزي للمبيعات والشبكات بالجوية الجزائرية، في تصريح لـ”وأج”، أن عدد رحلات الخطوط الجوية الجزائرية، يبلغ 78 رحلة من بين 137 رحلة مبرمجة نحو البقاع المقدسة هذا الموسم. في حين تتكفل شركتان سعوديتان بالرحلات المتبقية.

كما يشمل برنامج رحلات الحج المنظمة من طرف الشركات الثلاث تسعة مطارات، وذلك بعد إضافة مطارات تمنراست. أدرار والأغواط إلى قائمة المطارات الوطنية المعنية بنقل الحجاج مباشرة نحو البقاع المقدسة، تنفيذا لقرار رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وتقدر حصة مطار الجزائر العاصمة “هواري بومدين” من إجمالي رحلات الحج 48 رحلة. مقابل 23 رحلة لمطار وهران، و 28 رحلة لمطار قسنطينة، 12 رحلة لمطار ورقلة. بالإضافة كذلك إلى 9 رحلات لمطار عنابة، 3 رحلات لمطار أدرار، 7 رحلات لمطار بشار. 6 رحلات لمطار الأغواط ورحلة واحدة لمطار تمنراست.

أما بخصوص موعد أول رحلة للحجاج، فكشف حاج سعيد أنها ستكون ليلة الأربعاء إلى الخميس من الأسبوع المقبل. عبر مطار “هواري بومدين” بالجزائر العاصمة. كما يمكن للحجاج الراغبين في حجز الرحلات عبر الجوية الجزائرية واقتناء التذاكر الخاصة بهم. إستخدام المنصة الرقمية “بوابة الحج” التي أطلقها الديوان الوطني للحج والعمرة وذلك ابتداء من أمس الأربعاء.

ومن خلال الرقم الخاص الذي يمنح له, يمكن للحاج الولوج لهذه المنصة, للاطلاع على المطار الذي سيسافر عبره, وبرنامج الرحلات الخاص بالجوية الجزائرية (والشركتين السعوديتين المشاركتين في عملية نقل الحجاج الجزائريين نحو البقاع المقدسة). إضافة إلى اختيار اليوم والتوقيت الذي يناسبه, حسب السيد حاج سعيد.

وسيكون بمقدور الحجاج إبتداء من يوم غد الخميس استخراج التذاكر التي ستصلهم عبر البريد الالكتروني وطبعها “دون الحاجة للتنقل إلى الوكالات التجارية للشركة”.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/fQZ6c
إعــــلانات
إعــــلانات