إعــــلانات

الجوية الفرنسية تقاضي “حراڨة” عائدين من أراضيها لهذا السبب!

الجوية الفرنسية تقاضي “حراڨة” عائدين من أراضيها لهذا السبب!

قضت محكمة الجنح بالدار البيضاء يوم أمس الأحد، بإدانة شابين مقيمين بالاراضي الفرنسية بطريقة غير شرعية “حراڨة”، بـ6 أشهر حبسا نافذا، بسبب احداثهما فوضى على متن طائرة الخطوط الجوية الفرنسية، خلال الرحلة الجوية التي كانت بصدد تسليمهما إلى السلطات الجزائرية، ماجعل طاقم الطائرة يعلن حالة طوارئ ليتم توقيف المتهمين بمجرد نزولهما بمطار هواري بومدين.

ومثل المتهمان محل المتابعة كل من المسمى “م.محمد” 38 سنة المقيم بولاية وهران والمدعو “ع.مسعود” المقيم بحي برج البحري بالعاصمة. تهمتي تعريض حياة الغير للخطر،  ومغادرة التراب الوطني بطريقة غير شرعية، أمام قاضي الجنح وفقا لاجراءات المثول الفوري. أين تمسك كليهما بانكار ما نسب اليهما من تهم ووقائع. بحيث صرح المتهم الأول “م.محمد” بانه خلال الحادثة وأثناء الرحلة الجوية غادر مقعده ودخل المرحاض وبعد خروجه تفاجأ بمضيفة الطائرة ومرافقيها بحجز جواز. ناكرا في ذات الوقت اشعاله سيجارة لتعاطيها على متن الطائرة، مؤكدا أن رائحة السجائر كانت تنبعث من دورة المياه ناكرا أن يكون هو الفاعل.

أما المتهم الثاني “ع.مسعود” فأفاد لهيئة المحكمة في مجمل تصريحاته بأنه لم يرتكب أي فعل. يخالف القانون خلال تواجده على متن طائرة الخطوط الجوية الفرنسية. وأن ما حدث هو تقطيعه للمقعد الذي كان يجلس عليه بسبب حالة الهلع والخوف. التي كان عليها لكونه ركب الطائرة لأول مرة، ما جعله محل توقيف ثم متابعة قضائية.

ومن جهته وكيل الجمهورية وعلى ضوء ما ورد التمس توقيع عقوبة عام حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 100 الف دج. في حق كلا المتهمين ليقرر رئيس الجلسة بعد المداولة القانونية بتوقيع العقوبة السالف ذكرها سالفا.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/ocPUu
إعــــلانات
إعــــلانات