إعــــلانات

الجيش الجزائري الأول مغاربيا والـ 3 عربيا وإفريقيا

بقلم م .فيصل
الجيش الجزائري الأول مغاربيا والـ 3 عربيا وإفريقيا

صنف موقع ” ڨلوبال باور فاير” المختص في الشأن العسكري الجيش الجزائري الأوّل مغاربيا والثالث عربيا وإفريقيا ضم اقوى جيوش العالم لـ 2022.

وحسب تقرير ذات الموقع، تصدّر الجيش الجزائري الترتيب مغاربيا وأيضا إفريقيا، حيث جاء في المرتية الثانية الجيش الغربي متبوعا بتونس.

في حين جاء جيشنا في المرتبة الثالثة إفريقيا بعد كل من الجيش المصري والجنوب إفريقي. أما عربيا فجاءالجيش السعودي في المرتبة الأولى متبوع بالمصري ثم الجزائري ثالثا.

وإضاف ذات الموقع، أن الولايات المتحدة الأمريكية تصدرت الترتيب العالمي لأقوى جيوش العالم لـ 2022 وجاء الجيش الجزائري في الـ 31 عالميا.

وتعتمد موقع ” ڨلوبال باور فاير” في تصنيفه على أزيد من 50 عاملا لتصنيف 140 دولة منها القوة العسكرية والمالية وأيضا اللوجيستيكية .. وغيرها من المعايير .

طالع أيضا: الجيش الجزائري الأول إفريقيا والـ 3 عربيا في أعلى ميزانيات الدفاع في العالم لعام 2021

صنف موقع غلوبال فاير باور المختص بالشؤون العسكرية الجيش الجزائري في المرتبة الـ 3 عربيا والـ21 عالميا والأول إفريقيا. من حيث أعلى ميزانيات الدفاع في العالم لعام 2021. وجاء هذا التصنيف ضمن 140 دولة.

وفي تقريره السنوي كشف ذات الموقع ان ميزانية الدفاع للجيش الجزائري لسنة 2021 بلغت 13.904.000.000 مليار دولار.

كما أضاف موقع غلوبال فاير باور ان الجيش الجزائري إحتلت المرتبة 21 عالميا. حيث تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية الترتيب العالمي بميزانية بلغت 740.5 مليار دولار.

بينما تصدرت المملكة العربية السعودية الجيوش العربية الأعلى ميزانية حيت بلغت 48.5 مليار دولار. متبوعة بجيش الإمارات العربية المتحدة بـ 23.195.200.000 مليار دولار. يليها الجيش الجزائري بميزانية قدرت بازيد من 13 مليار دولار.

https://www.globalfirepower.com/country-military-strength-detail.php?country_id=algeria

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

طالع أيضا:

رابط دائم : https://nhar.tv/3TNMJ
إعــــلانات
إعــــلانات