إعــــلانات

الجيش السودانى يعلن عن مقتل 300 متمرد 75 جنديا فى معارك بدارفور

الجيش السودانى يعلن عن مقتل 300 متمرد 75 جنديا فى معارك بدارفور

أعلن الجيش السودانى عن مقتل 300 من

/* Style Definitions */
table.MsoNormalTable
{mso-style-name:”Tableau Normal”;
mso-tstyle-rowband-size:0;
mso-tstyle-colband-size:0;
mso-style-noshow:yes;
mso-style-parent:””;
mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt;
mso-para-margin:0cm;
mso-para-margin-bottom:.0001pt;
mso-pagination:widow-orphan;
font-size:10.0pt;
font-family:”Times New Roman”;
mso-ansi-language:#0400;
mso-fareast-language:#0400;
mso-bidi-language:#0400;}

 عناصر حركة “العدل  والمساواة  و سقوط 75 قتيل و اصابة عدد أخر بجروح في صفوفه خلال معارك دارت بين الجانبين مؤخرا في اقليم دارفور (غرب السودان).

و نسبت وكالة الإنباء السودانية عن اللواء الركن الطيب المصباح عثمان قائد المنطقة العسكرية الغربية بشمال دارفور قوله “تمكنت القوات المسلحة من دحر قوات حركة/العدل والمساواة/ بتلك المناطق و قتلت 300 من عناصرها و أسرت 86 وألحقت بها خسائر فادحة في العتاد”.

وأضاف المصباح أن”القوات المسلحة قد إحتسبت خلال تلك المعارك 75 قتيلا و عددا من الجرحى في صفوفها” مؤكدا أن الجيش السودانى مازال يطارد ما اسماه ب”فلول المتمردين” حتى المناطق الحدودية.

وكانت معارك قد وقعت خلال الأسبوع الماضى بين الجيش السودانى ومقاتلى “حركة العدل والمساواة” بمناطق متفرقة من ولاية شمال دارفور  وأعلن الجيش السودانى فى وقت سابق انه استعاد السيطرة على منطقة “جبال عدولة ” الإستراتيجية على الحدود بين شمال وغرب دارفور وتزايدت حدة المواجهات المسلحة بدارفور منذ أن أعلنت حركة” العدل والمساواة” فى ماي الماضى مقاطعة مفاوضات الدوحة للسلام  وانهيار اتفاق مبدئى لوقف إطلاق النار بين الحركة والحكومة السودانية تم  توقيعه فى فيفري الماضى.

رابط دائم : https://nhar.tv/AJe8O
إعــــلانات
إعــــلانات