إعــــلانات

الجيش اليمني يتقدم باتجاه زنجبار التي يسيطر عليها انصار القاعدة

بقلم وكالات
الجيش اليمني يتقدم باتجاه زنجبار التي يسيطر عليها انصار القاعدة

قال مسؤول عسكري يمني أن وحدات من الجيش تقدمت الخميس باتجاه زنجبار مركز محافظة ابين (جنوب) التي سقطت نهاية مايو بايدي متمردين مرتبطين بتنظيم القاعدة.

وقال المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته لانه ليس مخولا بمخاطبة وسائل الاعلام “لقد تقدمت وحدات من الكتيبتين 201 و209 باتجاه زنجبار على جبهتين وتمكنوا من الالتحام بالكتيبة 25 المؤللة” المحاصرة منذ السيطرة على المدينة من قبل المتمردين.

على الجبهة الشرقية استعادت قوات الجيش من المتمردين ملعب الوحدة الواقع على بعد 7 كلم من زنجبار ثم تقدمت حتى ضاحية حصن شداد المحاذي لمعسكر الكتيبة 25 المؤللة حيث “التحمت مع العسكريين المحاصرين”، بحسب المصدر ذاته.

وتنتشر وحدات عسكرية اخرى على الجبهة الجنوبية معززة بالدبابات، عند الظهر على بعد 5 كلم من زنجبار وذلك بعد ان استعادت في اليومين الاخيرين قرية الكود من المتمردين، كما اضاف المسؤول العسكري مشيرا الى معارك ضارية في هذا القطاع. ولم يتم تأكيد هذه المعلومات من مصدر رسمي.

وكان عناصر مسلحون مرتبطون بالقاعدة يطلقون على انفسهم “انصار الشريعة” سيطروا في 29 مايو على زنجبار حيث حاصروا منذ ذلك التاريخ قاعدة الكتيبة 25 المؤللة ثم نجحوا في السيطرة موقتا على قرى اخرى في محافظة ابين.

وواجهت القوات المسلحة في تقدمها نحو زنجبار مقاومة عنيفة من المتمردين الذين قتل 30 من عناصرهم في معارك الاربعاء بحسب مسؤول محلي.

وقال هذا المسؤول محسن سالم سعيد الخميس  “خسرت القاعدة امس 30 من رجالها في المعارك جنوب زنجبار”. وقال ان بين القتلى قياديا محليا للقاعدة في لحج.

واكد مصدر قريب من اوساط القاعدة ردا على سؤال وكالة فرانس برس “بداية توغل لوحدات عسكرية جنوب زنجبار”، مضيفا ان “القاعدة خسرت الاربعاء ما بين 15 و20 من مقاتليها”.

وبالاضافة الى ذلك تم نقل اربعة جنود قتلوا في معارك الاربعاء قرب زنجبار الى مستشفى عدن العسكري، بحسب مصدر طبي.


رابط دائم : https://nhar.tv/FK0jd
إعــــلانات
إعــــلانات