إعــــلانات

الجيش يقضي على أربعة إرهابيين بأعالي منطقة غراب

الجيش يقضي على أربعة إرهابيين بأعالي منطقة غراب

تمكنت فرقة خاصة تابعة لقوات الجيش الوطني الشعبي، في حدود الساعة الخامسة والنصف مساء أول أمس الخميس، من القضاء على 4 إرهابيين بالقرب من منطقة

 

غراب غربي تبسة. وقالت المصادر التي أورت الخبر، أن العملية الناجحة جاءت على إثر محاولة المسلحين الإفلات من الطوق الأمني المفروض على سلسلة الجبال الواقعة ما بين الماء الأبيض بوجلال إلى غاية جبال بودخان مع الحدود الإقليمية لولاية خنشلة، وبعد تبادل لإطلاق النار وتحصن الإرهابيين بالفجوات الصخرية، اضطر عناصر الصاعقة إلى استخدام صواريخ “الأربيجي 7″، ما أسفر عن مصرع الإرهابيين الأربعة، لتصبح حصيلة الخسائر البشرية في صفوف الجماعات المسلحة 9 إرهابيين منذ بداية عمليات التمشيط.

من جهة أخرى، أفادت مصادر أمنية عليمة، أنه انفجر مساء الأربعاء لغم أرضي قديم الزرع، بمكان قريب من منطقة العمليات قنتيس، والسطح 80 كلم شمال غرب عاصمة الولاية تبسة، والذي أدى إلى إصابة ثلاثة عسكريين عقب تفطنهم لتواجد القنبلة، لما كانوا على متن شاحنة عسكرية. وعندما ترجلوا نحوها لمحاولة إبطال مفعولها، انفجرت عليهم، ونقلوا إثرها على الفور إلى المستشفى العسكري، ديدوش مراد بقسنطينة، أين لفظ أحد المصابين آخر أنفاسه -حسب المعلومات المتوفرة-.

وفيما يأتي هذا الانفجار كرابع انفجار من نوعه شهدته المنطقة في ظرف أسبوع واحد، تواصل قوات الجيش عمليات التمشيط الواسعة على امتداد 360 كلم من جبل بوكحيل شمال تبسة إلى جبال أم الكماكم جنوبا، وتطويق منطقة قنتيس، المعقل الرئيسي لعناصر كتيبة “الأهوال”، تحت إشراف نائب قائد الناحية العسكرية الخامسة.

إلى جانب ذلك، ذكرت المصادر ذاتها، أنه يحتمل أن يكون أمير المجموعة الإرهابية برفقة الفارين، بعدما تم القضاء على خمسة أفراد من بين المجموعة التي لم يحدد عددها. كما أفادت مصادرنا، أن جثث الإرهابيين القتلى لم يتم سحبها من المكان الذي سقطت فيه ولم تحدد أيضا هويتهم أصحابها بعد، كون المنطقة معروفة بتضاريسها الصخرية وعّرة المنحدرات، الأمر الذي أعاق تقدم كاسحات الألغام وسط المسالك الضيقة.

 

رابط دائم : https://nhar.tv/oG6fC
إعــــلانات
إعــــلانات