إعــــلانات

الحجاج يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية

الحجاج يتوافدون إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية

بدأ حجاج بيت الله الحرام بالتوافد، صباح اليوم الخميس، إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية المصادف لـ 8 من ذي الحجة. متبعين ومقتدين بسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم في صورة روحانية وإيمانية.

ويحرم المتمتعون المتحللون من العمرة من أماكنهم سواء داخل مكة أو خارجها. حيث يبقى الحجاج بها إلى ما بعد بزوغ شمس 9 من ذي الحجة. يتوجهون بعدها للوقوف بعرفة (الوقفة الكبرى). ثم يعودون إليها بعد “النفرة” من عرفة والمبيت بمزدلفة لقضاء أيام “10 – 11 – 12 – 13”. ورمي الجمرات الثلاث جمرة العقبة والجمرة الوسطى والجمرة الصغرى إلا من تعجل.

ويقع مشعر منى بين مكة المكرمة ومشعر مزدلفة على بعد 7 كيلو مترات شمال شرقي المسجد الحرام. وهو حد من حدود الحرم تحيطه الجبال من الجهتين الشمالية والجنوبية. ولا يسكن إلا مدة الحج. ويحده من جهة مكة جمرة العقبة. ومن جهة مشعر مزدلفة وادي “محسر”.

ويعد مشعر منى ذا مكانة تاريخية ودينية، به رمى نبي الله إبراهيم عليه السلام الجمار. وذبح فدي إسماعيل عليه السلام. ثم أكد النبي محمد صلى الله عليه وسلم هذا الفعل في حجة الوداع وحلق. وأستن المسلمون بسنته يرمون الجمرات ويذبحون هديهم ويحلقون.

ويشتهر المشعر بمعالم تاريخية منها الشواخص الثلاث التي ترمى، وبه مسجد “الخيف”. الذي اشتق اسمه نسبة إلى ما انحدر عن غلظ الجبل وارتفع عن مسيل الماء، والواقع على السفح الجنوبي من جبل منى، وقريباً من الجمرة الصغرى.

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/Z2FVc
إعــــلانات
إعــــلانات