إعــــلانات

الحريري يزور دمشق على رأس وفد وزاري كبير

بقلم واف
الحريري يزور دمشق على رأس وفد وزاري كبير

بدأ رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري الاحد زيارة الى دمشق على راس وفد وزاري كبير، هي الرابعة التي يقوم بها لسوريا منذ توليه مهامه في ديسمبر 2009

وذكر صحافي من وكالة فرانس برس ان رئيس الوزراء السوري ناجي عطري كان في استقبال الحريري في مطار دمشق الدولي.

وقد توجه مع عطري بعد ذلك الى مقر رئاسة الحكومة السورية حيث بدآ محادثات تهدف الى توقيع سلسلة من الاتفاقات، قبل لقاء مع الرئيس السوري بشار الاسد.

وقال نادر الحريري مدير مكتب سعد الحريري لوكالة فرانس برس انه سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات وبرامج التعاون تشمل مجالات عدة من بينها النقل والملاحة البحرية ومكافحة المخدرات.

وكان مصدر في مكتب الحريري في بيروت ذكر لوكالة فرانس برس الاحد ان “الاتفاقيات ومذكرات التفاهم قيد الدراسة وعددها 17 تشمل اتفاق الملاحة البحرية التجارية وبروتوكول تعاون في مجال حماية المستهلك واتفاقا بشان نقل الاشخاص المحكوم عليهم”.

وتابع ان الاتفاقيات تشمل ايضا “تعاونا في المجال الزراعي واتفاق تعاون وتنسيق في مجال التربية واتفاقا في مجال السياحة واتفاق التشجيع والحماية المتبادلة للاستثمارات”.

وسيعقد عطري والحريري مؤتمرا صحافيا بعد الاجتماع.

وسيستقبل الرئيس السوري الوفد اللبناني.

ويضم الوفد اللبناني وزيري العدل ابراهيم نجار والثقافة سليم وردة العضوين في حزب القوات اللبنانية المسيحي الماروني الذي كان احد ابرز منتقدي الوجود السوري في لبنان.

وبعد اللقاء مع الاسد سيعود الوفد اللبناني الى بلده مختتما زيارته على ان يبقى سعد الحريري ونادر الحريري.

ويقود الحريري وفدا وزاريا كبيرا مؤلفا من 13 وزيرا بينهم وزير الداخلية زياد بارود ووزير الخارجية علي الشامي ووزيرة المال ريا حفار الحسن.

رابط دائم : https://nhar.tv/SlDT8
إعــــلانات
إعــــلانات