إعــــلانات

الحصيلة الأسبوعية للحماية المدنية

الحصيلة الأسبوعية للحماية المدنية

سجلت وحدات الحماية المدنية  خلال الفترة الممتدة من 28 نوفمبر إلى 4 ديسمبر 20780 تدخل  إثر تلقي مكالمات الإستغـاثة من طرف المواطنين. شملت حوادث المرور، الحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي إخمــاد الحرائق وتغطية الأجهزة الأمنية لمختلف التظاهرات.

حيث قامت وحدات الحماية المدنية بـ80 عملية تحسيسية لفائدة المواطنين عبر 58 ولاية تحثهم على ضرورة إحترام قواعد الحجر الصحي. بالإضافة إلى القيام بـ 66 عملية تعقيم عامة مست عدة منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع.

و بالنسبة لعمليات الإجلاء الصحي قامت وحدتنا بـ 12502 تدخــل. كما تم من خلالها إســعاف وإجلاء 12401 جريح ومريض إلى المستشفيات من طرف أعوان الحــماية المدنيـة.

كما قامت وحدات الحماية المدنية بـ 1573 تـدخـل من أجل 876 حادث مرور أدت إلى وفاة 35 شخص و جرح 1019 آخرين.  وسجلت أثقل حصــيلة في إليزي بوفاة 05 أشخاص وجرح 10 آخرين على إثـر 03 حوادث مرور .

كما سجلت وحدات الحماية المدنية 709 تدخلا سمحت بإخـــماد 435 حريق منها منزلية صناعية وحرائق مــختلفـة. أهمها في ولاية الجزائر حيث سجلت 75 تدخل اثر 49 حريق.

بالإضافة وخلال نفس الفترة، قامت ذات المصالح في مجال العمليات المختلفة بـ 5549 تدخـل فـي نفس الفترة. كما محت بتغطية 4531 عملية إسعاف و إنقاذ 351 شخص من الخطر.

إقرأ أيضا:

مصرع إمرأة وإصابة 8 آخرين في إنحراف حافلة بتلمسان

مصرع إمرأة وإصابة 8 آخرين في إنحراف حافلة بتلمسان

خلف حادث مرور، وقع صباح اليوم الثلاثاء، في تلمسان، وفاة إمرأة وإصابة 8 آخرين بجروح.

وحسب بيان لمديرية الحماية المدنية بتلمسان، تدخل المركز المتقدم حمادي للحماية المدنية وبالدعم بالوحدة الرىيسية وباب وهران، من أجل الحادث.

ووقع الحادث بالطريق الوطني رقم 07 في شقه الرابط بين عوشبة والمضيق.

وتمثل الحادث، في انحراف حافلة واصطدامها بشاحنة ثم اصطدامها ببناية طور الانجاز.

وخلف الحادث 8 ضحايا من جنس ذكر، تتراوح أعمارهم بين 28 و52 سنة بهم إصابات متعددة. بالإضافة إلى إصابة وفاة إمراة، تبلغ من العمر 28 سنة.

يتيح لكم تطبيق النهار الإطلاع على آخبار العاجلة وأهم الأحداث الوطنية.. العربية والعالمية فور حدوثها
حمل تطبيق النهار عبر رابط “البلاي ستور”

https://play.google.com/store/apps/details?id=com.ennahar.androidap

رابط دائم : https://nhar.tv/SCWFT
إعــــلانات
إعــــلانات