إعــــلانات

الحكومة تفتح 12 ألف منصب مالي أمام الأساتذة الموسم المقبل

الحكومة تفتح 12 ألف منصب مالي أمام الأساتذة الموسم المقبل

كشف، أبو بكر

بن بوزيد، وزير التربية الوطنية أنه في الدخول المدرسي المقبل سيتم فتح 12 ألف منصب لفائدة الأساتذة، معلنا في السياق ذاته أن الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات سينظم مسابقات التوظيف في نهاية شهر جويلية المقبل.

أكد المسؤول الأول عن القطاع على هامش إشرافه رفقة وزير الشبيبة والرياضة الهاشمي جيار على افتتاح اليوم الدراسي حول تقييم ومتابعة عملية فتح وضبط وضعية أقسامرياضة و دراسةبمقر وزارة الرياضة بالجزائر التي انطلقت السنة الماضية عبر 30 ولاية، أكد أنه تقرر تنظيم مسابقات التوظيف نهاية شهر جويلية المقبل على اعتبار أنه سيتم فتح 12 ألف منصب مالي جديد، وذلك لتمكين الناجحين في المسابقة من الالتحاق مباشرة بمناصب عملهم في شهر سبتمبر تزامنا والدخول المدرسي 2010/2009.

وبخصوص حالات الغش التي تم ضبطها في بكالوريا 2009، أكد الوزير أن النسبة قد انخفضت بكثير مقارنة ببكالوريا السنة الماضية بفضل تشديد وتعزيزات الحراسة، خاصة وأنه قد تم تجنيد 85215 حارس و10 آلاف حارس إضافي، علما أنه في بكالوريا دورة 2008 قد تم ضبط 438 حالة غش منها 153 حالة في صفوف النظامين و285 حالة في صفوف الأحرار. في الوقت الذي أكد أن مترشحة نظامية بأحد مراكز الامتحان بولاية البليدة قد حطمت الرقم القياسي من حيث الغش، بحيث تم ضبطها تغش عن طريق استخدامها للهاتف النقال، أين تلقت 24 رسالة قصيرة تضمنت أجوبة للأسئلة التي طرحت في الاختبار، معلنا أنه قد تم التعرف على هوية صاحب الرسائل القصيرة، والذي تقرر متابعته قضائيا، في حين سيتم حرمان التلميذة من المشاركة في الامتحان لمدة 5 سنوات. و في نفس السياق، أكد بن بوزيد أنه قد تمت إحالة قضية المترشح الذي حاول الانتحار من أعلى طابق بمركز الامتحان أحمد مدغري ببطيوة بوهران على العدالة بعدما ضبطه الحارس في وضعية غش على العدالة للفصل فيها، بعدما تم إخطار وكيل الجمهورية بمحكمة أرزيو الذي أمر بفتح تحقيق في القضية.

بن بوزيد يفتح اليوم نظام العلاوات للنقاش رفقة الشركاء الاجتماعيين

يلتقي اليوم، أبو بكر بن بوزيد، وزير التربية الوطنية بممثلين عن النقابات المستقلة بمقر الوزارة لفتح النقاش حول المقترحات التي أعدتها لإدخال تعديلات عليها وإثرائها قبل أن يتم صياغتها في شكل وثيقة رسمية، وبالمقابل سيتم تنصيب اللجنة المشتركة التي ستسهر على دراسة مشروع النظام وكذا ضبط سلم التنقيط الخاص بالسكنات الوظيفية الموجهة لأساتذة الجنوب. وأوضح المسؤول الأول عن القطاع على هامش إشرافه، رفقة وزير الشبيبة والرياضة على افتتاح اليوم الدراسي حول متابعة وضبط وضعية أقسام ”رياضة ودراسة” بمقر وزارة الرياضة أنه تطبيقا لتعليمات رئيس الجمهورية الذي أوصى بضرورة الانطلاق في مناقشة نظام العلاوات من دون انتظار بقية القطاعات الوزارية التي لم تنته لحد الساعة من إعداد قوانينها الأساسية، فإنه اليوم سيتم الانطلاق في مناقشة الملف رفقة الشركاء الاجتماعيين، أين ستقدم كل نقابة على حدا مقترحاتها الخاصة التي أعدتها بهدف إثرائها. وبالمقابل، سيتم أيضا ضبط سلم التنقيط الخاص بسكنات الجنوب.       

 

رابط دائم : https://nhar.tv/MSoEz
إعــــلانات
إعــــلانات