إعــــلانات

الحكومة تمنح الكهرباء وشهادات الإقامة لسكان الأحياء القصديرية

الحكومة تمنح الكهرباء وشهادات الإقامة لسكان الأحياء القصديرية

أكد الرئيس المدير العام لشركة “سونلغاز” السيد نور الدين بوطرفة أنه سيتم بدء من الشهر القادم تمكين سكان الأحياء القصديرية عبر التراب الوطني من الكهرباء بصفة شرعية وقانونية

وفق المقاييس التي تضمن الأمن والسلامة في استغلال الكهرباء وتقليص الحوادث الناجمة عن الاستعمال غير الشرعي للكهرباء. وأوضح السيد نور الدين بوطرفة في تصريح خص به “النهار”، مساء أمس، أن العملية ستشمل في مرحلة أولى المدن الكبرى خاصة الجزائر العاصمة حيث تم إحصاء 27 ألف كوخ قصديري خصصت له مبالغ مالية بقيمة 40 مليار سنتيم لإتمام تزويدها بالكهرباء في غضون الستة أشهر المقبلة. وقال بوطرفة أن الهدف من هذه العملية التي تعتبر الأهم من نوعها التي تشمل الأحياء القصديرية منذ فترة طويلة هو ضمان تزويد هؤلاء بالكهرباء بصفة قانونية باستعمال الأعمدة الخشبية على أن يتم سحب هذه المنشآت الخفيفة بمجرد صدور قرار من السلطات بترحيل السكان. وأضاف المتحدث أن اللجوء إلى إضفاء الشرعية على سكان هذه الأحياء يهدف إلى تقليص الأضرار الناشئة عن الاستخدام غير الشرعي في هذه الأحياء الأمر الذي يؤثر على الشبكة الكهربائية ككل.
ومن الناحية القانونية فإن تزويد سكان الأحياء القصديرية بالكهرباء بصفة شرعية  يعني تمكين السكان في هذه الأحياء من حق الحصول على شهادة الإقامة بصفة قانونية وإضفاء الشرعية على وجودهم في هذه المناطق.

رابط دائم : https://nhar.tv/vx4SB
إعــــلانات
إعــــلانات