إعــــلانات

الحلف الأطلسي لا يستهدف القذافي ولا ينسق عسكريا مع الثوار الليبيين

بقلم وكالات
الحلف الأطلسي لا يستهدف القذافي ولا ينسق عسكريا مع الثوار الليبيين

أكدت الناطقة باسم حلف شمال الأطلسي اليوم الخميس أن الحلف لا يستهدف القذافي وأنه لا ينسق عسكريا مع الثوار، بعد تصريح لوزير الدفاع البريطاني قال فيه أن الأطلسي يساهم في تعقب الزعيم الليبي الهارب.

وقالت أوانا لونجيسكو في اتصال هاتفي مع فرانس برس ردا على سؤال حول تصريح وزير الدفاع البريطاني وليام فوكس بأن التحالف يقدم معلومات إستخبارية وإستطلاعية في البحث عن القذافي “الحلف الأطلسي لا يستهدف أي فرد لذاته سواء كان القذافي أو غيره”.

وقالت أن الأطلسي يقوم بعمليات في اتفاق كامل مع التفويض الممنوح له من الأمم المتحدة لحماية المدنيين الليبيين من الهجمات، وأضافت من الضروري بقاء الحلف يقظا ونحن عاقدون العزم على مواصلة مهمتنا مهما استغرق ذلك حتى استكمالها.

وقالت: للحلف طلعات جوية فوق ليبيا باستمرار وعلى مدار الساعة ونواصل مراقبة الوضع بما في ذلك مهام الرصد والإستطلاع، وتابعت وفق سياساتنا فإننا لا نعلق على الشؤون الإستخبارية.

وكان الحلف الأطلسي قد نفى مرارا إستهداف القذافي منذ بدء الطائرات الغربية قصفها قوات النظام الليبي في مارس ورفض مرارا القول بأن الحلف يعمل وكأنه سلاح الجو التابع للمجلس الإنتقالي للمعارضة المسلحة. وقالت لونجيسكو “لا يوجد تنسيق عسكري مع المتمردين”.

يذكر أن تفويض الأمم المتحدة الذي مهد الطريق أمام الحملة الجوية للحلف على ليبيا لا ينص على تغيير النظام بل على حماية المدنيين الليبيين، وكانت روسيا قد وجهت انتقادات للطريقة التي تم بها تفسير القرار من جانب قوى غربية.


رابط دائم : https://nhar.tv/dy5Bw
إعــــلانات
إعــــلانات