إعــــلانات

الحماية المدنية تحذر.. “سوء استعمال المفرقعات خلال المولد النبوي خطير جدا”

الحماية المدنية تحذر.. “سوء استعمال المفرقعات خلال المولد النبوي خطير جدا”

حذرت مصالح الحماية المدنية، من أخطار استعمال المفرقعات والألعاب النارية خلال الاحتفالات بمناسبة المولد النبوي الشريف. كما أشار بيان المصلحة ذاتها، إلى أن  سوء استعمال الألعاب النارية والمفرقعات يشكل خطرا.

ودعت الحماية المدنية،  الأولياء إلى توعية أبنائهم بمدى خطورة هذه المفرقعات، وما ينجم عنها من أخطار. كالانفجار في اليد، وحروق على مستوى العين، وفقدان حاسة السمع. اضافة إلى اصابات خطيرة  تؤدي غالبا الى بتر أصابع البد والأطراف.

كما ينجم عن هذه الألعاب النارية، احتراق الملابس واندلاع الحرائق على مستوى الغرف. إضافة إلى اندلاع حرائق خارج البيت أغلبها ما تكون على مستوى الشرفات .

في  حين، طالبت الحماية المدنية، بتجنب رمي هذه المواد النارية على الأشخاص، أو السيارات أو بالقرب من المستشفيات. والمراكز الصحية  أو مواقف السيارات ومحطات البنزين.

ونصحت المصلحة، بوضع الشموع على دعائم ثابتة وغير قابلة للالتهاب. وعدم ترك علب الكبريت في متناول الأطفال.

وأعلنت وزارة الشؤون الدينية والأوقاف، أن ذكرى المولد النبوي الشريف ستكون يوم السبت 12 ربيع الأول 1444 هجري الموافق لـ08 أكتوبر 2022.

هذا موعد المولد النبوي الشريف

وبهذه المناسبة، قدم وزير الشؤون الدينية والأوقاف تهانيه إلى الشعب الجزائري خاصة، والأمة الإسلامية عامة.

وستعرف أسعار عمرة المولد النبوي الشريف لهذه السنة، زيادات متفاوتة مقارنة بالسنوات التي سبقت جائحة “كورونا”، تزيد عن الخمسين ألف دينار، بسبب ارتفاع أسعار الخدمات التي تقدمها السلطات السعودية لفائدة المعتمرين، بما فيها التأشيرة وتكاليف النقل.

وقال رئيس الاتحاد الوطني لوكالات السياحة والأسفار، مولود يوبي، إن أغلب الوكالات التي باشرت التسويق لعمرة المولد النبوي الشريف. اعتمدت أسعارا متفاوتة تراوحت بين واحد وعشرين واثنين وعشرين مليون سنتيم. وهي أسعار مرتفعة عن تلك المعتمدة قبل جائحة “كورونا” بستة وسبعة ملايين سنتيم. بعدما كانت تقدر بخمسة عشر مليون سنتيم.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/oOVKw
إعــــلانات
إعــــلانات