إعــــلانات

الحماية المدنية في حالة تأهب قصوى بعد ارتفاع درجات الحرارة

الحماية المدنية في حالة تأهب قصوى بعد ارتفاع درجات الحرارة

كشفت المديرية العامة للحماية المدنية، أنه تم وضع كل الوحدات العملية في حالة تأهب قصوى. تبعا للنشرة الجوية الخاصة بارتفاع درجات الحرارة. مع تكثيف الحملات التوعوية حول الالتزام بالنصائح الوقائية في مثل هذه الظروف.

وحسب بيان للحماية المدنية، فإنه “تبعا للنشرة الجوية الخاصة بارتفاع دراجات الحرارة، تضع المديرية العامة للحماية المدنية كل الوحدات العملية في حالة تأهب قصوى. بالإضافة إلى تكثيف الحملات التحسيسية فيما يتعلق بالنصائح الوقائية المهمة في مثل هذه الظروف. على غرار عدم التعرض لأشعة الشمس خاصة الأشخاص المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة و الأطفال.

كما دعت مصالح الحماية المدنية إلى تجنب الخروج والتنقل خلال هذه الفترة، إلا في حالات الضرورة. كما يجب الخروج في الصباح الباكر أو في وقت متأخر من المساء. والبقاء تحت الظل قدر المستطاع. بالإضافة كذلك إلى استحداث تيار هوائي في جميع أنحاء المبنى. بمجرد أن تكون درجة الحرارة الخارجية أقل من درجة الحرارة الداخلية.

كما شددت  الحماية المدنية على إطفاء الأنوار الكهربائية أو التقليل من إستعمالها. مضيفة “إذا توجب الخروج، يجب ارتداء قبعة، ملابس خفيفة وفاتحة اللون”. مع “تجنب الأعمال التي تتطلب مجهودات بدنية. وعدم التوافد على المجمعات المائية للسباحة نظرا لخطورتها”. داعية الى “الاستحمام عدة مرات في اليوم بدون تجفيف البدن، أو بإستعمال مرذاذ الماء، فضلا على إعطاء شرب الماء بانتظام للأطفال والمرضى وعدم الانتظار حتى يصابوا بالعطش”.

أما بالنسبة لسائقي السيارات والذين لا تتوفر سيارتهم على مكيف هوائي، فقد أكد البيان أنه “من المستحسن تفادي قطع مسافات طويلة خلال أوقات التي تشتد فيها الحرارة و الإحتماء في الأماكن الباردة أو تحت الظل. بالإضافة إلى عدم ترك الأطفال وحدهم داخل سيارة”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

»إضغط إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

رابط دائم : https://nhar.tv/APgbj
إعــــلانات
إعــــلانات