إعــــلانات

الداخلية تأمر بتوزيع 180 ألف مسكن «ســوسيــال» قبــل نهــايــة 2018

الداخلية تأمر بتوزيع 180 ألف مسكن «ســوسيــال» قبــل نهــايــة 2018

القرار يخص المشاريع العالقة لأسباب إدارية أو لتعطل إتمــام الأشغـــال الخـــارجيــة

 تعليمات صارمة للولاة لإنهاء أشغال التهيئة الخارجية في أقرب الآجال

كشف مصدر حكومي عن تعليمات صارمة أصدرتها وزارة الداخلية والجماعات المحلية لمصالحها على مستوى كافة الولايات، لتسريع وتيرة إنجاز أشغال التهيئة الخارجية لكافة المساكن الاجتماعية العالقة، خاصة تلك التي انتهت بها أشغال البناء ووقفت أشغال التهيئة الخارجية حاجزا أمام توزيعها على أصحابها لأشهر أو لسنوات.

وأكدت مصادر «النهار» بأن وزارة الداخلية راسلت كافة الولايات بغرض تسريع وتيرة إنجاز أشغال التهيئة الخارجية لكافة المساكن العالقة، والتي تشهد تأخرا في التوزيع بسببها، مشيرا إلى أن الجهة الوصية كلّفت مصالحها بضرورة الانتهاء من هذه الأشغال في آجال لا تتجاوز نهاية السنة الجارية كأقصى تقدير.

وأشارت مصادر «النهار» إلى أن وزارة الداخلية أحصت حوالي 180 ألف مسكن اجتماعي سيتم العمل على تهيئة محيطها الخارجي تحضيرا لتوزيعها على أصحابها خلال هذه السنة، وإنهاء الروتوشات الأخيرة التي جعلتها تتأخر، خاصة وأن هناك مساكن تأخر توزيعها على أصحابها لأزيد من سنتين أو 5 سنوات وأكثر.

وتعرف أغلب الأحياء السكنية بعدد من الولايات تأخرا لأسباب مختلفة أهمها أشغال التهيئة الخارجية التي تشرف عليها المصالح البلدية، وكذا الربط بالكهرباء والغاز وكذا قنوات الصرف الصحي وتعبيد الطرقات والأرصفة بين عمارات الحي، الأمر جعل وزارة الداخلية تأمر في تعليمة مستعجلة كافة مصالحها بضرورة التكفل بكل العراقيل التي تأخر توزيع المساكن الجاهزة وتوزيعها على أصحابها قبل نهاية 2018.

وشهدت عديد بلديات الوطن احتجاجات واعتصامات، فضلا تنديدها بالتأخر في التوزيع الذي تشهده كثير من الأحياء السكنية الجاهزة، فضلا عن تلك التي تنتظر الانتهاء من أشغال التهيئة الخارجية، حيث بلغ الحد ببعض السكنات إلى التأخر بأزيد من 8 سنوات رغم انتهاء الأشغال بها، حسب سكان الولايات المعنية.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تحديد قوائم المستفيدين منها قبل سنوات من دون توزيعها على أصحابها، رغم جاهزيتها حسبما أكده المسجّلون بهذه القوائم، ماعدا بعض الروتوشات المتعلقة بالأسباب سالفة الذكر أو عراقيل إدارية.

رابط دائم : https://nhar.tv/59bqW
إعــــلانات
إعــــلانات